”الوفد المصري“ يجتمع الأحد استعدادا للانتخابات البرلمانية

”الوفد المصري“ يجتمع الأحد استعدادا للانتخابات البرلمانية

المصدر: القاهرة- من جمال أبوالدهب

يعقد تحالف ”الوفد المصري“ اجتماعا مهما الأحد المقبل لبحث الاستعدادات للانتخابات البرلمانية واستكمال المناقشات حول التحالفات الانتخابية.

وقال السكرتير العام لحزب الوفد المستشار بهاء الدين أبوشقة، في تصريحات لـ“إرم“ إن: ”الاجتماع يأتي في إطار التنسيق ببن أحزاب التحالف وبحث خطة العمل في الفترة المقبلة للاستعداد للانتخابات البرلمانية ومناقشة آخر التطورات على الساحة السياسية واستكمال المشاورات حول التحالفات الانتخابية.

وأوضح أبوشقة أن التحالف وضع عدة معايير لاختيار المرشحين على قوائمه منها: الخبرة البرلمانية السابقة والسمعة الطيبة والنزاهة والثقل الشعبي في الدائرة بحيث تكون لدى المرشح القدرة على التواصل مع الناس في الشارع وامتلاك الرؤية والنقد البناء، مشيرا إلى أن التحالف يسعى بالطبع للحصول اكبر عدد من المقاعد تتناسب مع ثقل احزابه.

وأضاف أبوشقة أنه سيتم التنسيق الكامل بين كل أحزاب تحالف ”الوفد المصري“ على الدوائر الانتخابية ودراسة نقاط الضعف والقوة في كل دائرة واختيار الشخصيات التي تستطيع اجتياز الانتخابات البرلمانية.

وقال أبوشقة: ”إننا بانتظار إصدار قانون تقسيم الدوائر لحسم ذلك الأمر، مشيرا إلى أن هناك ارتباكا شديدا في المشهد السياسي بمصر لعدم صدور هذا القانون.

واختتم ابوشقة تصريحاته لـ“إرم“ قائلا: ”إن الوفد سيدفع بمرشحين بمختلف المحافظات على القائمة والفردي، مؤكدا أن الحزب مازال يتلقي طلبات الكثير من المرشحين، مشيرا إلى أنه لن تكون هناك أي مجاملات في اختيار المرشحين على قوائم الوفد وهناك لجنة انتخابات مركزية لتقييم المرشحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com