الجيش التونسي يضبط شاحنة محملة بالسلاح جنوبي البلاد
الجيش التونسي يضبط شاحنة محملة بالسلاح جنوبي البلادالجيش التونسي يضبط شاحنة محملة بالسلاح جنوبي البلاد

الجيش التونسي يضبط شاحنة محملة بالسلاح جنوبي البلاد

أعلن الجيش التونسي، السبت، ضبط شاحنة رباعية الدفع محملة بالذخيرة الحية، في المنطقة الحدودية العازلة بمحافظة تطاوين جنوب شرقي البلاد، بعد تبادل لإطلاق النار مع مسلحين كانا يستقلانها.

وقال المتحدث باسم الجيش، العقيد بلحسن الوسلاتي، "أجبرنا شاحنة رباعية الدفع على التوقف مباشرة إثر اجتيازها الحدود التونسية الليبية، بعد الرمي عليها وإصابة عجلاتها، في المنطقة الحدودية العازلة ببرج الخضراء في محافظة تطاوين".

وأضاف الوسلاتي أن "الدورية تبادلت إطلاق النار مع مسلحين اثنين كانا على متن الشّاحنة قبل أن يعودا إلى التراب الليبي، حيث كانت سيارة ثانية بانتظارهما".

وأشار إلى أنه "تم العثور على منظار نهاري وكمية من الذخيرة الحية (عيار 7.62 مم) في علب كرتونية بداخل الشاحنة".
كانت الجمارك البحرية التونسية ضبطت أمس تجهيزات نقل عسكرية وناقلات جنود مدرعة و24 حاوية غير مصرح بها على متن باخرة تحمل الراية البنمية قبالة ميناء صفاقس (جنوب).

وصيف 2013، تم إعلان الشريط الحدودي الجنوبي الرابط بين تونس والجزائر وليبيا، منطقة عسكرية عازلة، يحظر الدخول إليها إلا بتراخيص من السلطات.
وفي فبراير/شباط 2016، أنهت السلطات التونسية إقامة ساتر ترابي عازل على الحدود مع ليبيا، يمتد على مسافة 260 كلم، ويمتد من معبر رأس جدير الحدودي (بمدينة بنقردان ويعتبر البوابة البرية الأكبر بين البلدين)، وصولا إلى معبر ذهيبة/وزان (بمنطقة ذهيبة التابعة لمحافظة تطاوين جنوب شرق البلاد).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com