تصعيد إسرائيلي على غزة والفصائل ترد بالمضادات والهاون (صور)

تصعيد إسرائيلي على غزة والفصائل ترد بالمضادات والهاون (صور)

المصدر: سامح المدهون – إرم نيوز

أعلنت فصائل فلسطينية إطلاق المضادات الأرضية تجاه المقاتلات الإسرائيلية التي أغارت على قطاع غزة مساء السبت وفجر اليوم الأحد، عقب هجوم بعبوة ناسفة استهدف دورية إسرائيلية ما أدى لمقتل جندي إسرائيلي وإصابة 4 آخرين.

وقالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة ”حماس“، في بيان لها، نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إن ”المضادات التابعة لها قامت بالتصدي لطيران العدو الحربي أثناء قصفه لعدد من الأهداف في قطاع غزة”.

وأضاف البيان: ”يأتي ذلك في إطار التصدي للعدوان الصهيوني المتواصل بحق أهلنا في قطاع غزة“.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة ”حماس“ إن ”الاحتلال يتحمل النتائج المترتبة على تصعيده المتواصل ضد أهلنا ومقاومتنا في قطاع غزة“.

وأضاف أن ”حجم الاعتداءات التي طالت العديد من مواقع المقاومة يعكس نواياه المسبقة بالتصعيد وتوتير الأجواء، ولذا عليه أن يفهم أنه هو الطرف المعتدي والمتمادي من خلال عدوانه وانتهاكاته المستمرة.

جاء ذلك بعد أن شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات جوية على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، عقب انفجار عبوة ناسفة في منطقة العين الثالثة بالمجلس الإقليمي أشكول شرق غزة اليوم، ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة 4 آخرين.

حذر إسرائيلي

في المقابل، أعلن الإعلام العبري عن سقوط صاروخ أطلق مساء السبت، من قطاع غزة، وسقط في مستوطنة ”شاعر هنيغف“ في غلاف القطاع.

وذكر موقع مفزاك لايف العبري أن ”الصاروخ سقط في محيط منزل وأحدث أضرارًا مادية بالغة في المكان، دون وقع إصابات“.

وأضاف الموقع العبري، أن هناك تعليمات لسكان غلاف غزة بالبقاء قرب الملاجئ والمناطق المحمية، وسط ترقب لما ستسفر عنه الساعات المقبلة.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، فيما شهدت حدود قطاع غزة تحركات وتعزيزات لقوات الجيش الإسرائيلي تمهيدًا لرده على عملية تفجير الجيب الإسرائيلي.

تصعيد إسرائيلي

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في توضيحه للعملية الأمنية الإسرائيلية إن ”الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت عدة أهداف استراتيجية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة“.

وأضاف أدرعي في تغريدة له على موقع تويتر :“الجيش استهدف 6 مواقع إرهابية،  جيش الدفاع ينظر ببالغ الخطورة للحادث الذي تم فيه استغلال المظاهرات الشعبية المزعومة لارتكاب اعتداء إرهابي ولمحاولة زعزعة الاستقرار في منطقة قطاع غزة“، على حد قوله.

وقصفت الطائرات الحربية عددًا من المواقع العسكرية التابعة للفصائل الفلسطينية، من بينها نفق  لحركة ”حماس“  في حي ”الزيتون“ زعم الاحتلال أنه يصل إلى الأراضي  للحدود الشرقية لقطاع غزة .

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعًا عسكريًا للفصائل في خانيونس ، دون وقوع إصابات ، بالإضافة لقصف مجمع رصد في منطقة ”نتساريم“ تابع لحركة ”حماس“ أيضاً.

كما استهدفت عدة غارات فجر اليوم، موقع صلاح الدين عند مفترق الشهداء وسط مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان لـ“إرم نيوز“  أن القصف الإسرائيلي أدى إلى خسائر مادية كبيرة في المكان، بالإضافة إلى اشتعال حريق مكان سقوط الصواريخ وتصاعد سحب من الدخان.

وتوغلت آليات الاحتلال شرق بوابة موقع ”كيسوفيم“ وسط قطاع، إلى جانب قصف مدفعيات الاحتلال لأهداف عشوائية في المنطقة الزراعية شرق ”بيت حانون“ شمال قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com