العراق.. قصف للجيش على الفلوجة يوقع 11 قتيلا
العراق.. قصف للجيش على الفلوجة يوقع 11 قتيلاالعراق.. قصف للجيش على الفلوجة يوقع 11 قتيلا

العراق.. قصف للجيش على الفلوجة يوقع 11 قتيلا

الأنبار- قتل 11 مدنيا وأصيب 17 آخرون، الجمعة، في قصف لقوات الجيش العراقي استهدف الفلوجة، غرب البلاد.

وقال الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام، وسام العيساوي، إن "المستشفى استقبل الجمعة 11 جثة تعود لمدنيين بينهم طفلين وإمرأة، و17 جريحا بينهم أربع نساء وطفل نتيجة قصف الجيش العراقي لمنازلهم في مناطق النزال والجمهورية والضباط والأندلس وحي الوحدة والرسالة وسط المدينة والجولان شمال، حسب شهادات الجرحى".

وأضاف العيساوي في تصريحات صحافية، أن "الجرحى يتلقون العلاج اللازم"، مشيرا إلى أن إصاباتهم بين متوسطة وحرجة".

وتناقلت وسائل إعلام محلية عراقية، الأربعاء 20 آب/ أغسطس الجاري، بيانا لرئيس الوزراء المنتهية ولايته، نوري المالكي، يأمر فيه بإيقاف القصف العشوائي على المدنيين، وألا يكون بصورة عشوائية، خاصة في الأحياء السكنية.

ويعم الإضطراب مناطق شمال وغرب العراق بعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش"، ومسلحون سنة متحالفون معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في 10 حزيران/ يونيو الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها دون مقاومة تاركة كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن في محافظة صلاح الدين (شمال)، ومدينة كركوك في محافظة كركوك أو التأميم (شمال)، ومحافظة ديالى (شرق)، وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غرب العراق.

وتمكنت القوات العراقية مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com