الجيش الأردني يحبط مخططًا لتهريب أسلحة من سوريا (فيديو وصور)
الجيش الأردني يحبط مخططًا لتهريب أسلحة من سوريا (فيديو وصور)الجيش الأردني يحبط مخططًا لتهريب أسلحة من سوريا (فيديو وصور)

الجيش الأردني يحبط مخططًا لتهريب أسلحة من سوريا (فيديو وصور)

أعلن الجيش الأردني اليوم السبت إحباط عملية تهريب ضخمة لأسلحة ومواد مخدرة في منطقة حدودية مع سوريا.

وصرّح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن "قواتها أحبطت مخططًا لعمليات تهريب أسلحة ومخدرات وإرهابيين عبر خط نفط "التابلاين" القديم."

وقال بيان نشره الموقع الرسمي للقيادة العامة للقوات المسلحة ،اليوم السبت، إن القوات المسلحة "تمكنت ومن خلال جهد استخباراتي ومتابعة حثيثة من مديرية الاستخبارات العسكرية والجهات المعنية وباستخدام مختلف الطرق والوسائل الحديثة من إحباط  مخطط لعمليات تهريب الأسلحة والمخدرات والإرهابيين".

وأضاف البيان "أن مجموعة من الإرهابيين وتجار المخدرات حاولت استغلال أنبوب النفط القديم التابلاين، الذي يربط بين الحدود الأردنية والسورية، كما يربط الحدود الأردنية والعراقية، لتهريب مواد مخدرة وأسلحة".

وأوضح البيان أن "المجموعة انتدبت للعملية أحد البيوت القريبة من الحدود، وحفرت مجموعة من الأنفاق والحفر وجهزتها لغايات الاستخدام في عمليات التهريب وتنفيذ العمليات الإرهابية".



وتابع المصدر بقوله "صدرت التعليمات للوحدات الفنية المعنية من سلاح الهندسة الملكي بتدمير هذه الأنفاق وإخراج خط الأنابيب فوق سطح الأرض، والذي كان يمكن أن يشكل ثغرة للتهريب ومنفذًا للمهربين والإرهابيين".

وأكد البيان أن "القوات المسلحة الأردنية ستقف بالمرصاد في وجه مخططات ونوايا هذه الفئة الضالة التي تتربّص بأمن الأردن وتحاول بشتى الوسائل النيل من أمنه واستقراره".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com