47 قتيلا في عمليات شنها النظام السوري الخميس

47 قتيلا في عمليات شنها النظام السوري الخميس

دمشق- وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 47 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها قوات النظام في العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الخميس، في جميع الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة القنابل الفراغية، والبراميل المتفجرة، ومدافع الهاون والصواريخ أرض-أرض، أدت إلى مقتل 13 شخصا في حلب، و9 في ريف العاصمة دمشق، و5 في حماة، و4 في كل من حمص والرقة، و3 في كل من درعا والحسكة وإدلب، وقتيل واحد في كل من اللاذقية ودير الزور والقنيطرة..

ومن جانبها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان لها، أن وحدات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام شنوا هجمات بالأسلحة الثقيلة على مطار ”الطبقة“ العسكري بمحافظة الرقة.

وأوضح البيان أن مواجهات ضارية وقعت بين عناصر التنظيم والقوات التابعة للنظام السوري، لافتا إلى أن طائرات النظام قامت بقصف المناطق التي توجد بها وحدات التنظيم، وأوضح أن عناصر ”داعش“ سيطروا على جزء كبير من المطار .

وأشار البيان إلى أن وحدات تابعة للجيش السوري الحر تمكنت من قتل العميد ”عدنان عمراني“ رئيس الدفاع الجوي بالمليحة في العاصمة ”دمشق“.

وفي الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم، مشيرة إلى وجود عناصر أجنبية بين هؤلاء المسلحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com