نصر الله: على الأمريكيين أن يستمعوا لمطالب لبنان في النزاع مع إسرائيل
نصر الله: على الأمريكيين أن يستمعوا لمطالب لبنان في النزاع مع إسرائيلنصر الله: على الأمريكيين أن يستمعوا لمطالب لبنان في النزاع مع إسرائيل

نصر الله: على الأمريكيين أن يستمعوا لمطالب لبنان في النزاع مع إسرائيل

أكد الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله، اليوم الجمعة أن على الدولة اللبنانية أن تتخذ "موقفًا حازمًا وقويًا" بشأن الخلافات مع إسرائيل.

وحث نصر الله المسؤولين اللبنانيين على أن يقولوا  للأمريكيين "يجب أن تقبلوا بمطالبنا حتى نرد حزب الله عن إسرائيل"، وقال في إشارة إلى جماعة حزب الله "في معركة النفط والغاز الورقة الوحيدة (اللبنانية) هي المقاومة".

وقال الأمين العام لجماعة حزب الله إن إسقاط المضادات الأرضية السورية الطائرة الإسرائيلية الأسبوع الماضي يُعدّ "إنجازًا عسكريًا نوعيًا كبيرًا".

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد أطلقت صاروخًا يوم السبت الماضي على طائرة حربية إسرائيلية وهي عائدة من غارة جوية على مواقع تدعمها إيران في سوريا، ويعد الحادث أخطر مواجهة بين إسرائيل والقوات المدعومة من إيران في سوريا.

وتزايد التوتر بين الجانبين مؤخرًا على خلفية جدار حدودي تعتزم إسرائيل بناءه وقرار لبنان البدء في التنقيب عن الطاقة في البحر بالقرب من المياه المتنازع عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com