الإفتاء المصرية ترد على رسالة الظواهري بشأن عملية سيناء 2018
الإفتاء المصرية ترد على رسالة الظواهري بشأن عملية سيناء 2018الإفتاء المصرية ترد على رسالة الظواهري بشأن عملية سيناء 2018

الإفتاء المصرية ترد على رسالة الظواهري بشأن عملية سيناء 2018

ردّت دار الإفتاء المصرية اليوم الجمعة على الرسالة التي أطلقها أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، التي دعا فيها إلى "حمل السلاح ومواجهة الحكومة المصرية" واعتبرتها دليلًا على نجاح العمليات العسكرية في سيناء ضد " التنظيمات الإرهابية".

ووجه الظواهري اليوم الجمعة رسالة وُصفت بـ"الخطيرة والتحريضية" للتنظيمات المسلحة في مصر، حثَّ خلالها على "حمل السلاح، وترك العمل السلمي".

وقال "مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة" التابع لدار الإفتاء المصرية في بيان اليوم الجمعة، إن الرسالة "تعكس نجاح العمليات العسكرية الشاملة "سيناء 2018" التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة لاجتثاث جذور الإرهاب والقضاء عليها".

وأضاف:" الرسالة محاولة بائسة من الظواهري لرفع معنويات الجماعات والتنظيمات الإرهابية، التي باتت قاب قوسين أو أدنى من النهاية؛ بعد نجاح العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018".

هذا وأشاد مرصد الإفتاء بـ"النجاح الكبير الذي تحققه العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" في توجيه ضربات موجعة للجماعات الإرهابية، على جميع المحاور التي تشملها العمليات العسكرية".

ودعا مرصد الإفتاء جموع الشعب المصري إلى "وحدة الصف والوقوف خلف القوات المسلحة والشرطة، ودعمهما بكل قوة في حربهما الشاملة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية، لاستئصال جذورها الشيطانية من مختلف ربوع وطننا الغالي مصر".

وكان الجيش المصري قد أعلن قبل 8 أيام العملية العسكرية "سيناء 2018"، بهدف "تطهير شمال سيناء من البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com