العبادي يدعو مسيحيي العراق إلى عدم الهجرة
العبادي يدعو مسيحيي العراق إلى عدم الهجرةالعبادي يدعو مسيحيي العراق إلى عدم الهجرة

العبادي يدعو مسيحيي العراق إلى عدم الهجرة

بغداد- دعا رئيس الوزراء العراقي المكلف، حيدر العبادي، الخميس، مسيحيي العراق إلى عدم الهجرة، قائلا إنهم يشكلون مكونا مهما من مكونات البلاد.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف، أن العبادي التقى في بغداد، الخميس، برئيس الكنيسة الإنجيلية المسيحية في العراق والعالم، الأب فاروق، والوفد المرافق له.

وقال العبادي إن "أبناء الطائفة المسيحية يشكلون رافدا مهما من روافد العراق وتنوعه القومي والديني والمذهبي".

وذكر البيان أن العبادي تدارس مع الوفد قضية النازحين المسيحيين والخطر الذي يلاحقهم نتيجة تهديدات تنظيم الدول الإسلامية".

وأشار العبادي إلى أن مسؤوليته تشمل جميع العراقيين دون النظر للطائفة أو الديانة أو القومية، وأنه يولي اهتماما متزايدا لقضية النازحين المسيحيين.

ومنذ أكثر من شهرين، يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية، على مناطق واسعة في محافظات في شمال وغرب العراق، فيما تقاتل قوات الحكومة المركزية وقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) لاستعادة تلك المناطق.

وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية، مطلع آب/ أغسطس الجاري، على مدينة قرقوش، أكبر مدينة عراقية من حيث الكثافة السكانية المسيحية، ومدينة برطلة (ذات أغلبية مسيحية)، في محافظة نينوي (شمال) بعد انسحاب القوات الحكومية والبيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، ما دفع أكثر من 100 ألف عراقي مسيحي على الأقل للفرار باتجاه إقليم شمال العراق، حسب بطريرك بابل للكلدان بالعراق والعالم، لويس ساكو، (أهم قيادة مسيحية في العراق(.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com