أخبار

السراج يعفي وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية من منصبه
تاريخ النشر: 15 فبراير 2018 21:03 GMT
تاريخ التحديث: 15 فبراير 2018 21:03 GMT

السراج يعفي وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية من منصبه

كلّف المجلس الرئاسي للحكومة العميد عبدالسلام عاشور بمهام منصب وزير الداخلية، دون توضيح أسباب إقالة سلفه.

+A -A
المصدر: الأناضول

أعفى المجلس الرئاسي لحكومة ”الوفاق الوطني“ الليبية المعترف بها دوليًا، الخميس، وزير الداخلية في الحكومة، العارف الخوجة، من منصبه.

جاء ذلك في قرار موقع من قبل رئيس المجلس فائز السراج، الذي كلّف العميد عبد السلام عاشور، وكيل وزارة الداخلية السابق في حكومة ”الوفاق“، بمهام منصب وزير الداخلية، دون توضيح أسباب إقالة سلفه.

وهذه المرة الأولى التي يقوم فيها المجلس بإعفاء وزير من حكومته التي تضم 18 وزيرًا، يسيّرون شؤون البلاد بتفويض مؤقت من المجلس الرئاسي، لحين حصولها على الثقة من مجلس النواب، حسب نص الاتفاق الذي يجري تعديله حاليًا.

وفي 17 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن المجلس الرئاسي لحكومة ”الوفاق الوطني“ الليبية، أنه يعتزم إجراء تعديل وزاري مع توسعة للحكومة، لـ“مواجهة التحديات الأمنية والأزمات المالية والاقتصادية“ في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي للسراج، في بيان: إن اجتماع المجلس ناقش ”إجراء تعديل وزاري مع توسعة للحكومة، في أقرب وقت ممكن، وبدء المشاورات اللازمة بهذا الخصوص“.

وأوضح البيان، أن الإجراء ”يأتي في إطار سعي المجلس الرئاسي لمواجهة التحديات الأمنية والأزمة المالية والاقتصادية التي تمر بها البلاد“، وهو ما تناوله الاجتماع بالنقاش أيضًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك