الجيش اليمني يسقط طائرة استطلاع والمقاومة تقتل حوثيين في الضالع
الجيش اليمني يسقط طائرة استطلاع والمقاومة تقتل حوثيين في الضالعالجيش اليمني يسقط طائرة استطلاع والمقاومة تقتل حوثيين في الضالع

الجيش اليمني يسقط طائرة استطلاع والمقاومة تقتل حوثيين في الضالع

أعلن الجيش اليمني اليوم الخميس إسقاط طائرة استطلاع صناعة إيرانية شرقي صنعاء ، فيما قُتل 5 من ميليشيات الحوثي وأُسر 4 آخرون في كمين نفّذته المقاومة الشعبية شمالي الضالع .

وقال موقع الجيش الوطني "إن قواته المرابطة في جبهة نهم شرقي صنعاء أسقطت اليوم طائرة مسيرة للاستطلاع في منطقة المنارة"، مشيرًا إلى أن الطائرة صناعة إيرانية ويستخدمها الحوثيون في العمليات الاستخباراتية .

وسبق لقوات الشرعية إسقاط طائرات استطلاع إيرانية يستخدمها الحوثيون باليمن في جبهات عدة ، وكان آخرها في محافظة تعز شمالي البلاد .

وفي محافظة تعز أوضح الجيش الوطني أن قوات المقاومة الشعبية نفّذت كمينًا مسلحًا محكمًا في مديرية جبن شمالي المحافظة استهدف إحدى دوريات الميليشيات الحوثية ، مؤكدًا أن 5 من الميليشيات قتلوا في هذا الكمين فيما تم أسر 4 آخرين كانوا ضمن الدورية .

وأوضح موقع الجيش الوطني أن من بين قتلى الميليشيات في الكمين القيادي الحوثي الميداني المكنى “أبو عبدالملك”.

وفي محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن استهدفت طائرات التحالف العربي اليوم الخميس تعزيزات عسكرية للميليشيات الانقلابية في منطقة مقبنة جنوبي مديرية حيس، وأخرى استهدفت تعزيزات مماثلة باتجاه منطقة الجراحي شمالي حيس .

وتحاول الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تعويض خسائرها المستمرة خلال الأيام الماضية ، لاسيما وأن القوات اليمنية الشرعية حققت انتصارات كبيرة، وتقدمًا ملحوظًا بإسناد مباشر من قوات التحالف العربي، خاصة في جبهة الساحل الغربي التي باتت المقاومة على مشارف مديرية الجراحي جنوبي الحديدة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com