العراق يتسلّم من تركيا وزير إفتاء داعش.. من هو؟
العراق يتسلّم من تركيا وزير إفتاء داعش.. من هو؟العراق يتسلّم من تركيا وزير إفتاء داعش.. من هو؟

العراق يتسلّم من تركيا وزير إفتاء داعش.. من هو؟

أعلنت السلطات العراقية الخميس، إعادة أحد أبرز قيادات تنظيم داعش، بعد اعتقاله في تركيا بعملية مشتركة بين الاستخبارات العراقية والتركية والأمريكية.

وقال مسؤول رفيع في خلية الصقور الاستخباراتية العراقية لفرانس برس، إن "الخلية تمكنت من اختراق تنظيم داعش وتحديدًا قيادات الصف الأول".

وأضاف "تمكن أبطال الخلية من تحديد حركة الإرهابي إسماعيل علوان سلمان العيثاوي البالغ من العمر 55 عامًا وأصله من الرمادي (غرب العراق)، وهو مسؤول اللجنة المفوضة والمشرف على تعيين الولاة وأمراء الدواوين، وكذلك يشغل منصب وزير الإفتاء في ما يسمى بداعش".

وأشار المسؤول نفسه إلى أن "أبطالنا تمكنوا من رصده أثناء عبوره الأراضي السورية متوجهًا إلى تركيا، واستقر في مدينة صقاريا (شمال تركيا)  مستخدمًا اسم أخيه في تجواله، ما دفع ببغداد إلى الاتصال بسفير العراق في أنقرة هشام العلوي للتحرك من أجل القبض عليه".

وزودت السلطات السفارة العراقية في تركيا بمذكرة القبض الصادرة بحقه، وصور حديثة للدلالة عليه ومجموعة من الصوتيات، إضافة إلى اسم زوجته السورية وأماكن تنقله.

وأكد المسؤول الأمني العراقي أن "تعاونًا أمريكيًا عراقيًا تركيًا أدى إلى اعتقاله وإبعاده إلى العراق، حيث وصل الأربعاء إلى مطار بغداد".

وخلية الصقور الاستخباراتية، واحدة من أبرز الأجهزة الأمنية العراقية التي لعبت دورًا كبيرًا في مطاردة واعتقال كبار القادة من تنظيم داعش في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com