قوة عسكرية تركية تتمركز في إدلب لتأسيس نقطة مراقبة جديدة
قوة عسكرية تركية تتمركز في إدلب لتأسيس نقطة مراقبة جديدةقوة عسكرية تركية تتمركز في إدلب لتأسيس نقطة مراقبة جديدة

قوة عسكرية تركية تتمركز في إدلب لتأسيس نقطة مراقبة جديدة

تمركزت قوة عسكرية تركية، اليوم الخميس، في بلدة معرة النعمان بمحافظة إدلب السورية، المشمولة ضمن مناطق خفض التوتر بموجب اتفاقية أستانة؛ بهدف تأسيس نقطة مراقبة جديدة لوقف إطلاق النار.

وبحسب وكالة الأناضول الرسمية، فإنّ القوة العسكرية التركية دخلت الأراضي السورية مساء أمس الأربعاء، وتوجهت جنوبًا نحو بلدة معرة النعمان، سالكةً طريق إدلب - عفرين.

وتمركزت القوة العسكرية التركية في قرية السرمان ببلدة معرة النعمان الواقعة جنوب شرق محافظة إدلب، وتبعد نقطة المراقبة الجديدة عن الحدود التركية مسافة 70 كيلو مترًا.

وعلى بُعد 10 كيلو مترات من نقطة المراقبة الجديدة، تتمركز قوات النظام السوري والمجموعات المدعومة من قِبل إيران.

وبدأ الجيش التركي في الـ 12 من أكتوبر 2017، بتأسيس نقاط مراقبة في مناطق اتفاقية خفض التوتر، التي تم التوصل إليها العام الماضي بين تركيا وروسيا وإيران البلدان الضامنة لمباحثات أستانة.

وبموجب الاتفاقية، من المقرر أن يشكل الجيش التركي 12 نقطة مراقبة تدريجيًا تمتد من شمالي إدلب إلى جنوبها.

ومن المنتظر بموجب الاتفاق، أن تنتشر قوات روسية، على الحدود الخارجية لمنطقة خفض التوتر في إدلب، على خط الجبهة بين قوات النظام والمعارضة، عقب استكمال الجيش التركي تشكيل نقاط المراقبة.

وتشكل محافظة إدلب مع ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي إحدى مناطق "خفض التوتر" التي تم الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازاخية أستانة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com