”الوفد المصري“..تحالف حائر بين ”الجبهة المصرية“ و“التيار المدني“

”الوفد المصري“..تحالف حائر بين ”الجبهة المصرية“ و“التيار المدني“

المصدر: القاهرة ـ من شوقي عبدالخالق

واصل الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي الأسبق ونائب رئيس حزب الدستور، مشاوراته لضم أحزاب جديدة إلى تحالف ”التيار المدني“ الذي يقوده لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومن بينها أحزاب ”الوفد“ و“المصريين الأحرار“ و“المصري الديمقراطي الاجتماعي“ بعد أن ضم التحالف أحزاب ”الدستور“ و“التيار الشعبي“ و“التحالف الشعبي الاشتراكي“.

وقال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار،“إنه لا توجد نية للموافقة على الانضمام لتحالف ”التيار المدني“، وهناك إمكانية لخوض الحزب للانتخابات منفردا، وذلك لعدم انضمام الحزب لأية تحالفات حتى الآن“.

وأضاف في حوار مع شبكة إرم الإخبارية، ”إن المكتب السياسي للحزب، سيناقش نتائج اجتماع المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، مع قيادات ”التيار المدني الديمقراطي“، لبحث تدشين تحالف مدني موسع“، مؤكدا أن اتخاذ القرار لن يكون فرديا.

في سياق متصل أكد الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب ”المؤتمر“، أن تأجيل اجتماع المجلس الرئاسي لتحالف ”الجبهة المصرية“ الذي يضم أحزاب ”الحركة الوطنية“ و“المؤتمر“ و“التجمع“ و“الشعب الجمهوري“ و“مصر بلدي“ و“مصر حديثة الجيل“ و“اتحاد النقابات المهنية“ جاء لاستكمال تشكيل اللجان الداخلية للتحالف.

وكشف حسب الله، عن إجراء مشاورات بالمجلس الرئاسي للتحالف، لبحث إمكانية ضم تحالف ”الوفد المصري“ الذي يضم أحزاب ”الوفد“ و“المصري الديمقراطي الاجتماعي“ و“الإصلاح والتنمية“ و“الوعي“ و“المحافظين“ و“تكتل القوي الشبابية الثورية“.

ومن المقرر أن يعلن حزب ”الوفد“ خلال الأيام القليلة المقبلة، موقفه النهائي سواء بالاستمرار في تحالفه، أو الانضمام لتحالف ”التيار المدني“ بالرغم من وجود محاولات من قيادات تحالف ”الجبهة المصرية“ لضم الحزب والتحالف الذي يقوده حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com