أحزاب تهاجم ”صباحي“ بسبب ”الجبهة المصرية“

أحزاب تهاجم ”صباحي“ بسبب ”الجبهة المصرية“

المصدر: إرم - القاهرة - من شوقي عبد الخالق

هاجمت قيادات أحزاب في مصر، المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، القيادي بتحالف التيار المدني، بعد تصريحاته الأخيرة، التي وصف فيها تحالف ”الجبهة المصرية“ الذي يستعد لخوض الإنتخابات البرلمانية القادمة، بأنه يمثل عودة نظام وسياسات الحزب الوطني المنحل ورجال الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

وكان تحالف الجبهة المصرية قد أعلن عن تأسيسه، بمشاركة أحزاب ”الحركة الوطنية“ الذي يرأسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الأسبق، و“التجمع“ و“المؤتمر“ و“مصر بلدي“ و“الشعب الجمهوري“ و“اتحاد النقابات المهنية“ وأحزاب أخرى.

وقال خالد العوامي المتحدث الإعلامي والقيادي بحزب الحركة الوطنية في تصريحات خاصة لـ“إرم“، أن تصريحات صباحي ليس الهدف منها سوى الإساءة للتحالف والأحزاب المشاركة فيه، لكونها تمتلك قواعد شعبية في الشارع المصري.

ووجه العوامي حديثه لصباحي قائلا ”عليك التفرغ لحزبك والاستعداد للانتخابات القادمة، بدلا من الهجوم علي الآخرين، وكان من الأولى أن تعلي من شأن المنافسة الحزبية الشريفة، بدلا من تفرغ للهجوم علي الآخرين“.

واستكمل العوامي حديثه الموجه لصباحي ”التحالف لايضم سوى الشرفاء، وإذا كانت لديك مستندات تدين من ينتمون للحزب الوطني أو رجال مبارك، فعليك بتقديمها للنيابة العامة، كما أن الفاسدين لامكان لهم بيننا“.

من ناحيته، طالب الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، صباحي، بضرورة معرفة طبيعة المرحلة القادمة، وبأن مستقبل مصر هو الأمل الوحيد لكل المصريين.

ووجه صميده تصريحاته لصباحي عبر ”إرم“، قائلا ”كان أولى بك وبقيادتك لتيار سياسي، أن تدعو للتلاحم و توحيد الصف، بدلا من دعوات الانقسام والتصنيف والتشرذم، ويجب أن ننظر إلى مستقبل الوطن الذي تتربص به القوى الخارجية في محاولة منها لتقسيمه

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com