الأردن يعتقل 14 من أنصار الدولة الإسلامية

الأردن يعتقل 14 من أنصار الدولة الإسلامية

المصدر: إرم - عمان - من أحمد عبد الله

كشف قيادي في التيار السلفي الجهادي في الأردن، عن توقيف الأجهزة الأمنية، خلال اليومين الماضيين، 14 من أتباع التيار السلفي ”الجهادي“، من بينهم 10 من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية، و أربعة من أنصار جبهة النصرة على خلفية كتاباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي وتصريحات علنية بانتمائهم للتنظيمين .

وقال القيادي السلفي الجهادي أن سبب التوقيف ”هو كتاباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وليس بسبب شروعهم بأعمال ارهابية على الساحة أو التخطيط لها“.

وشدد على أن عناصر التيار السلفي في الأردن ”ما يزالون متمسكين بمبدأ سلمية الدعوة“،

وينتمي الموقوفون إلى محافظات إربد وعمان والزرقاء والسلط.

ويشهد التيار السلفي الجهادي في الأردن انقساما بين مناصرين لـ“داعش“، الذي يقوده العراقي ”أبو بكر البغدادي“، وبين تنظيم ”النصرة“، الذي يقوده السوري ”أبو محمد الجولاني“.

وازدادت حالة الانشقاق بين (داعش) و(النصرة)، بعد مهاجمة منظري التيار عمر محمود عثمان الملقب ـ(أبو قتادة) وأبو محمد المقدسي لـ“داعش“.

وشهدت الخلافات بين الطرفين اعتداءات نفذها أنصار (داعش) على عدد من منظري التيار، ومن بينهم الدكتور أيمن البلوي والدكتور إياد القنيبي.

واستطاع (داعش) زيادة عدد مناصريه من التيار السلفي، بعد الانتصارات التي حققها في العراق تحديدا، بالرغم من النزاع المسلح بينه وبين (النصرة) على الأراضي السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com