حكومة بغداد تستثني المعتمرين من الحظر المفروض على مطارات إقليم كردستان
حكومة بغداد تستثني المعتمرين من الحظر المفروض على مطارات إقليم كردستانحكومة بغداد تستثني المعتمرين من الحظر المفروض على مطارات إقليم كردستان

حكومة بغداد تستثني المعتمرين من الحظر المفروض على مطارات إقليم كردستان

وافقت الحكومة العراقية على رفع الحظر بشكل جزئي عن مطارات إقليم كردستان، حيث سيُسمح للمعتمرين بالهبوط في المطاريْن الدوليين للإقليم.

وأظهرت وثيقة نشرها مركز العمليات الوطني التابع لمكتب رئيس الحكومة، حيدر العبادي، أن الأخير وافق على هبوط وإقلاع الطائرات التي تقل المعتمرين، وستكون سلطة الطيران المدني مطالبة بكشفٍ مفصل عن عدد الرحلات بشكل دوري.

ورغم المرونة التي تبديها الحكومة العراقية تجاه المطارات، وقرب انفراج الأزمة بشكل كامل بين بغداد وأربيل، إلا أن مطارات الإقليم ما زالت تخضع لحظر جوي، تفرضه السلطات العراقية ضمن الإجراءات العقابية التي فرضتها بغداد ضد الإقليم؛ بسبب إجرائه استفتاء الانفصال العام الماضي.

ويشكك مسؤولون كرد بنوايا الحكومة العراقية تجاه حل الأزمات بشكل نهائي؛ حيث قال مدير مطار السليمانية، طاهر عبدالله: إن الحصول على الموافقة ليس بالجديد.

وأضاف عبدالله في تصريح صحفي: "لم يتم تحديد موعد للتنفيذ لغاية الآن، أما الموافقة فهي ليست بالجديدة".

ويوم أمس، دعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى رفع الحظر عن مطاري إقليم كردستان.

وقالت القنصلية البريطانية لدى العراق، في بيان: إن جونسون تحدث مع العبادي في مكالمة هاتفية، حث خلالها الحكومة العراقية على مواصلة المحادثات بين أربيل وبغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com