تكريت تستعصي مجددا على القوات العراقية
تكريت تستعصي مجددا على القوات العراقيةتكريت تستعصي مجددا على القوات العراقية

تكريت تستعصي مجددا على القوات العراقية

تمكنت جماعات مسلحة بينها قوات من تنظيم الدولة الإسلامية من صدِّ هجوم واسع شنته القوات الحكومية العراقية مدعومة بغطاء جوي، كان يهدف إلى اقتحام مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال بغداد).

ووفقا لشهود فإن الجماعات المسلحة شنت هجوما مضادا وكبدت القوات الحكومية خسائر كبيرة وأجبرتها على التراجع إلى منطقتي العوجة والعوينات اللتين تقعان جنوبي تكريت،

مصادر عسكرية قالت إن الهجوم توقف بسبب المقاومة شرسة ، حيث تعرض الجيش والميلشيات المرافقة له إلى نيران كثيفة بالمدافع الرشاشة وقذائف المورتر في جنوب المدينة التي تعد من معاقل السنة.

وأضافت المصادر : إن الألغام المزروعة على الطريق في الغرب ونيران القناصة قوضت جهود الاقتراب من تكريت التي حاولت القوات استردادها عدة مرات.

سكان من وسط تكريت قالوا: إن مقاتلي داعش "يسيطرون بثبات على مواقعهم وينظمون دوريات في الشوارع الرئيسية".

وكانت القوات العراقية قد أخفقت مرتين سابقا في استعادة المدينة بعد التقدم من عدة محاور، وتراجعت إثر زرع المسلحين عبوات ناسفة وألغام في المباني والشوارع المؤدية إلى مركزها.

يذكر أن داعش ومجموعات متحالفة معه، استطاعوا فرض سيطرتهم على تكريت في 12 حزيران/يونيو الماضي مع انطلاق الهجمات التي شنها التنظيم في مناطق متفرقة شمال العراق.

وتأتي هذه العملية بعد تقدم قوات البيشمركة والجيش العراقي، بغطاء جوي أميركي، في الموصل، واستعادة السيطرة على سد الموصل الأحد الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com