”تحالف دعم الشرعية“ يستعد لخوض السباق البرلماني المصري

”تحالف دعم الشرعية“ يستعد لخوض السباق البرلماني المصري

المصدر: القاهرة - من محمد عبد المنعم

كشفت مصادر مصرية عن إعلان تحالف وشيك يضم عدداً من الأحزاب المنضوية تحت تحالف دعم الشرعية التابع لجماعة الإخوان المسلمين، للإعلان عن استعدادهم لخوض السباق البرلماني في الانتخابات، المزمع إجراؤها نهاية العام الحالي.

ويعتقد مراقبون أنه من المنتظر أن يشهد هذا التحالف تواجد أحزاب الوسط والعمل والبناء والتنمية ”الذراع السياسية للجماعة الإسلامية“، فضلاً عن حزب الوطن السلفي، بالإضافة إلى تيارات أخرى منضوية في ”التحالف الوطني لدعم الشرعية“.

في حين لم يتم تحديد موقف قيادات الصفين الثاني والثالث من جماعة الإخوان المسلمين من خوض السباق من عدمه .

وقال المتحدث باسم الجبهة السلفية وعضو تحالف دعم الشرعية خالد سعيد، إن هناك أصوات داخل التحالف تطالب بضروة ”مواجهة ما تشهده البلاد من انقلاب على الشرعية، من خلال تشكيل تحالف يضم عدداً من أحزاب دعم الشرعية تخوض السباق البرلماني من أجل إصلاح الأمور وعودتها لنصابها الطبيعي“، مضيفاً بوجود الأحزاب تتشاور في الأمر لتحسم موقفها .

وأكد سعيد على وجود أصوات ”في الوقت ذاته لا تفكر في خوض الانتخابات البرلمانية القادمة لأنها تأتي على أنقاض ما يصفه بأنه انقلاب على الشرعية“.

وأوضح المتحدث أنه ستتم دراسة الوضع السياسي و“الخروج بنتيجة ترضي كافة الأطرافـ، خاصةً بعد رغبة العديد من القوى السياسية داخل التحالف في خوض الغمار السياسي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com