واشنطن ردا على القاهرة: مشاكلنا نعالجها "بنزاهة وشفافية"
واشنطن ردا على القاهرة: مشاكلنا نعالجها "بنزاهة وشفافية"واشنطن ردا على القاهرة: مشاكلنا نعالجها "بنزاهة وشفافية"

واشنطن ردا على القاهرة: مشاكلنا نعالجها "بنزاهة وشفافية"

واشنطن - قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف ردا على سؤال عن الانتقادات التي الموجهة الى واشنطن من قبل القاهرة وطهران وبكين وموسكو، إنه "عندما تكون لدينا مشاكل وقضايا في هذا البلد فنحن نعالجها بنزاهة وشفافية".



واضافت خلال مؤتمرها الصحافي اليومي إن "الناس احرار في قول ما يريدون، هذه حرية التعبير. ولكن انا أختلف تماما مع مقولة إن ما يجري هنا يمكن مقارنته بالأوضاع في البلدان المذكورة".

وأضافت هارف "هذه هي حلاوة حرية التعبير التي ننعم بها في الولايات المتحدة. انها حرية التعبير التي لا يمكننا أن نقول إنها تحظى بنفس الاحترام في مصر".

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أنها تتابع عن كثب الاحتجاجات في مدينة فرغسن بولاية ميزوري الأمريكية التي انتشرت فيها قوات الحرس الوطني إثر اضطرابات عرقية، مؤيدة دعوة الأمم المتحدة بضبط النفس واحترام حق التجمع.

وقال السفير بدر العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية للصحافيين : إن تصريحات بان كي مون "تعكس موقف المجتمع الدولي تجاه هذه الأحداث خاصة ما تضمنته من مطالبة للسكرتير العام بضبط النفس واحترام حق التجمع والتعبير السلمي عن الرأي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com