ثوار العشائر في العراق يعلنون التصدي لهجوم مشترك بين الجيش و“ ميليشيات شيعية ”

ثوار العشائر في العراق يعلنون التصدي لهجوم مشترك بين الجيش و“ ميليشيات شيعية ”

المصدر: إرم - أبو ظبي

أعلن الناطق باسم مجلس ثوار عشائر العراق، أبو عبد النعيمي الثلاثاء، عن تصدي ثوار العشائر لهجوم قوات الجيش العراقي ترافقها مليشيات شيعية على مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين .

وقال النعيمي : إن ”ثوار عشائر مدينة تكريت تصدوا لهجوم قوات الجيش مدعومة بمليشيات شيعية (عصائب أهل الحق وسريا السلام) على مدينة تكريت من محورين، ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة بين الجانبين“.

وأضاف النعيمي، إن ”ثوار العشائر أحرقوا ثلاث سيارات لقوات الجيش والمليشيات التابعة لها، مما دفع بتلك القوات والمليشيات المدعومة بها إلى الانسحاب“.

وتطالب حركة ”ثوار العشائر“ بتأسيس إقليم سني على غرار إقليم شمال العراق الذي يتمتع بالحكم الذاتي وله قوات خاصة به شبه مستقلة في تلك المحافظات، وهي حسب ثوار العشائر خطوة ليست لها علاقة بتقسيم العراق وإنما فقط لتأكيد المطالب الحقوقية.

و“ثوار العشائر“ هو مصطلح أطلق بداية على أبناء العشائر السنية العراقية في محافظات شمال وغربي العراق الذين نظموا، العام الماضي، اعتصامات للاحتجاج على سياسات حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي. وتتهم عشائر سنية المالكي بممارسة ”سياسات اقصائية وتهميشه“ ضد طائفتهم خلال قيادته للحكومة العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com