العراق.. تحرير ثلاثة مخطوفين ‎والقبض على داعشي متنكر في الموصل
العراق.. تحرير ثلاثة مخطوفين ‎والقبض على داعشي متنكر في الموصلالعراق.. تحرير ثلاثة مخطوفين ‎والقبض على داعشي متنكر في الموصل

العراق.. تحرير ثلاثة مخطوفين ‎والقبض على داعشي متنكر في الموصل

قال مصدر أمني عراقي إنه "تم اليوم الاثنين، تحرير ثلاثة مخطوفين وإلقاء القبض على خاطفيهم غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى".

وقال النقيب محمد الهنداوي، من قوات الرد السريع إن، "بلاغات وردت إلى غرفة العمليات المشتركة بقضاء تلعفر، تفيد باختطاف ثلاثة مدنيين".

وتابع "بعد جمع المعلومات الاستخباراتية تم الوصول إلى الموقع الذي يتواجد الخاطفون به في قرية زوماني غرب قضاء تلعفر".

وأضاف، أنه تم تطويق مكان الحادث، وإلقاء القبض على الخاطفين، ونقل المخطوفين إلى المركز الأمني ليجري تسليمهم إلى ذويهم.

على صعيد آخر، قال الملازم إياد العسلي إن "سيدة موصلية تعرفت على عنصر في تنظيم داعش بأحد أسواق المدينة، رغم قص شعر رأسه بطريقة عصرية".

وأضاف "تم القبض عليه، وتبين أنه قيادي في ما كان يسمى ديوان الزكاة، وكان يقود المفارز لأخذ الأموال من أهالي الموصل أثناء سيطرة التنظيم على المدينة".

ورغم إعلان الحكومة العراقية إنهاء وجود تنظيم "داعش" في الموصل مركز محافظة نينوى ، إلا أن التنظيم ما زال يحتفظ بجيوب وخلايا نائمة في بعض مناطق محافظة نينوى.

وفي الـ 31 من أغسطس/آب الماضي، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن تحرير كامل المحافظة بعد قتال استمر تسعة أشهر لطرد التنظيم الذي كان يسيطر على المدينة منذ الـ 10 من يونيو/حزيران 2014. ‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com