وفد أمني مصري يزور غزة خلال أيام لمتابعة ملف المصالحة المتعثر

وفد أمني مصري يزور غزة خلال أيام لم...

الأحمد إن وفداً من حماس برئاسة هنية يتواجد في القاهرة وسيعقد اجتماعاً مع المخابرات المصرية

المصدر: معتصم محسن - إرم نيوز

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، عن زيارة للوفد الأمني المصري لقطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة.

وقال الأحمد، في حديث للإذاعة الرسمية الفلسطينية، إنه التقى بوزير الخارجية وميسر جهاز المخابرات المصرية وناقش العقبات كافة الموجوده في طريق المصالحة، والتي حالت دون تطبيق الاتفاق، وكذلك عدم تمكين حكومة الوفاق من القيام بعملها في قطاع غزة، مشددًا على أن اللجنة الإدارية لم تُحل عمليًا وما زالت ممسكة بزمام الأمور في القطاع .

وأضاف الأحمد، أن وفداً من حركة ”حماس“ برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية يتواجد في القاهرة وسيعقد اجتماعاً مع المخابرات المصرية هذا اليوم ، مشيراً إلى عدم وجود ترتيبات حتى اللحظة لعقد لقاء بين فتح وحماس في العاصمة المصرية .

وكان سامح شكري، وزير الخارجية المصري، قد أكد أهمية المضي قدماً في مسار المصالحة الفلسطينية، باعتبارها خطوة مهمة لتحقيق وحدة الصف، مشدداً على ضرورة تمكين حكومة الوفاق الوطني من إدارة قطاع غزة بكفاءة لمصلحة المواطن الفلسطيني في غزة.

وأكد خلال استقباله أمس، الأحمد على الأهمية التي توليها مصر للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية التي يعانيها الفلسطينيون في قطاع غزة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الأحمد استعرض خلال اللقاء، آخر التطورات والموقف الراهن بشأن تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية، والاتصالات والجهود المبذولة على الساحة الفلسطينية، من أجل تذليل العقبات في سبيل إنهاء الانقسام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com