انقعاد اجتماع لدور الجوار الليبي بالقاهرة الاثنين

انقعاد اجتماع لدور الجوار الليبي بالقاهرة الاثنين

القاهرة – قال مبعوث جامعة الدول العربية إلى ليبيا ناصر القدوة إن دول الجوار الليبي ستعقد اجتماعاً، الاثنين المقبل، بالقاهرة لبحث التطورات الراهنة في البلاد.

وقال القدوة إن اللقاء كان تشاورياً مع وزير الخارجية، وهناك تشاور دائم ومستمر مع مصر فيما يحدث في ليبيا خصوصاً في التطورات المقلقة في مدينتي طرابلس وبنغازي الليبيتين.

وأضاف أنه استمع إلى وجهة نظر مصر بطبيعة الحال فيما يتعلق بعدد من الأمور على الساحة الليبية، وأن هناك العديد من الاجتماعات الهامة فيما يخص ليبيا ستعقد في الأيام المقبلة، منها اجتماع يوم 25 أغسطس/آب الجاري (الإثنين) لدول الجوار الليبي (الجزائر ومصر والسودان وتشاد والنيجر) بالقاهرة، واجتماع آخر لمجلس وزراء الخارجية العرب الدوري في 7 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأشار القدوة إلى أن هناك أيضا مبادرة من إسبانيا لعقد اجتماع في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل لبحث الموقف الليبي.

وتهدف هذه الاجتماعات، إلى ”التوصل لتصور جدي لوضع حلول للأزمة فى ليبيا، حيث إنه من غير الممكن على الإطلاق ترك الوضع الليبى فى حالة التدهور المستمر القائمة حاليا وهناك مخاطر تؤثر على دول الجوار المحيط بليبيا“، بحد قوله.

وجاءت تصريحات القدوة للصحفيين عقب لقائه وزير الخارجية المصري سامح شكري في مقر وزارة الخارجية، وفقاً لبيان اليوم الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com