حماس: لن نسمح بخروج ما يضر مصر من غزة

حماس: لن نسمح بخروج ما يضر مصر من غزة

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

أكدت حركة ”حماس“ جاهزيتها لحماية الحدود المصرية الفلسطينية، ومنع تسلل أي ”عناصر إرهابية“ إلى داخل قطاع غزة عبر حدوده الجنوبية.

وقال الناطق الرسمي باسم ”حماس“ حازم قاسم، إن ”الحركة تتصرف بالملف الأمني من مسؤوليتها الوطنية، وترى أن حفظ الأمن الداخلي مسؤولية ملقاة على الجهات الحكومية في قطاع غزة“.

وأكد القاسم في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن ”حماس معنية بقوة مصر وحضورها، وحماس لا يمكن أن تسمح بأي حال من الأحوال أن يخرج من قطاع غزة ما يضر أمن مصر وفي الوقت نفسه أن يخرج من مصر ما يضر أمن قطاع غزة“.

وكانت مصادر صحفية تحدثت عن لقاء جمع مسؤولين مصريين مع وفد من حماس برئاسة إسماعيل هنية، أكدت الحركة خلاله أنها ”ستقطع الطريق أمام فرار عناصر إرهابية إلى داخل قطاع غزة، أو تلقي دعم جماعات متطرفة في غزة أي دعم عبر سيناء“.

وفي السياق ذاته، قال المحلل السياسي أحمد عبدالرحمن، إن ”الهدف الأساسي من خروج وفد حماس من غزة لمصر أمني، وإن كان في الظاهر غير ذلك، لأن المعبر تم إغلاقه عقب خروج الوفد مباشرة في الأيام التي أعلنت فيها مصر فتحه“.

وأضاف في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن مصر ”أرادت أن تضمن حفظ الأمن على حدودها مع قطاع غزة كون حماس هي التي تدير المنطقة الجغرافية الحدودية لمصر، وبعد ذلك تم إضفاء صبغة المصالحة وباقي النقاط على اللقاء“، على حد وصفه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com