أخبار

السفير محمد صبيح: يجب تنفيذ قرارات الحكومات العربية بشأن القدس (فيديو إرم)
تاريخ النشر: 11 فبراير 2018 8:31 GMT
تاريخ التحديث: 11 فبراير 2018 8:50 GMT

السفير محمد صبيح: يجب تنفيذ قرارات الحكومات العربية بشأن القدس (فيديو إرم)

قال إن منشآت العبادة في القدس مفتوحة أمام الجميع؛ لأنها مجمع الأديان السماوية ولا يستطيع أي شخص أن يغير ذلك.

+A -A
المصدر: أحمد عثمان-إرم نيوز

قال أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني السفير محمد صبيح، إن هناك العديد من القرارات اتخذتها الحكومات العربية من خلال جامعة الدول العربية، والتي تتعلق بمناصرة القضية الفلسطينية عامة والقدس بصفة خاصة، مشددًا على ضرورة أن يتم إقرار وتنفيذ قرارات القمة العربية التي تتعلق بالقدس بشكل فوري.

وأضاف في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، إن الدول العربية يمكن أن تقف بشكل أقوى من خلال الرأي العام الداخلي، والذي يأتي من تعريف الأجيال بالقضية الفلسطينية والقدس، مشيدًا بدور الأزهر الذي يعد أول مؤسسة تعليمية أقرت بأن تكون هناك مناهج خاصة تتعلق بفلسطين والقدس، يتم تدريسها بجميع مراحل التعليم حتى الجامعة.

وتابع صبيح أن منشآت العبادة في القدس مفتوحة أمام الجميع؛ لأنها مجمع الأديان السماوية ولا يستطيع أي شخص أن يغير ذلك، منتقدًا تصريح ترامب بأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل؛ لأن القدس درة العالم الإسلامي والمسيحي.

وأشار السفير محمد صبيح، أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، إلى أن كل برلمان عربي يستطيع أن يدعم القدس سياسيًا عن طريق مخاطبة البرلمانات العالمية، وأيضًا على مستوى الرأي العام الداخلي بأن يضع كل رئيس برلمان قضية القدس على أول اهتمامات برلمان دولته.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك