القضاء يصدر حكمه النهائي ضد سعودي حاول تفجير مبنى الاستخبارات بالقطيف

القضاء يصدر حكمه النهائي ضد سعودي حاول تفجير مبنى الاستخبارات بالقطيف
Saudi special forces members of an anti-terror unit display their skills on March 22, 2011 in the Dorma region, 100 kms west of the capital of Riyadh. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

المصدر: فريق التحرير

قضت محكمة سعودية، اليوم الأحد، بحبس رجل لمدة 20 عامًا، إثر إدانته بمحاولة تفجير مبنى الاستخبارات العامة بالقطيف، شرقي المملكة.

وذكرت صحيفة ”سبق“ السعودية أن ”المحكمة الجزائية المتخصّصة قررت تعزير المدعى عليه (سعودي الجنسية) بالسجن 20 سنة اعتباراً من تاريخ توقيفه؛ منها 7 سنوات، وفقاً لما جاء في الفقرة (أ) من المادة الأولى من نظام جرائم الإرهاب وتمويله،‎ وباقي المدة كانت تعزيراً له عن باقي جرائمه‎، بالإضافة إلى منعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه اعتباراً من تاريخ خروجه منه“.

وكانت المحكمة أصدرت حكماً ابتدائياً بحق المتهم بعد ثبوت إدانته بـ“الخروج على ولي الأمر، والسعي للإفساد، والإخلال بالأمن من خلال المشاركة في إلقاء قنابل المولوتوف على مبنى الاستخبارات العامة، وتجهيز قنبلة مولوتوف واحدة، وإحراق إطارات السيارات بهدف إحداث الفوضى وإعاقة رجال الأمن عن عملهم، والمشاركة في التجمّعات المُثيرة لأعمال الشغب بمحافظة القطيف بأكثر من ثمان مرات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com