مقتل 11 جنديًا في أكبر حصيلة يتكبدها الجيش التركي منذ بدء عمليته بشمال سوريا
مقتل 11 جنديًا في أكبر حصيلة يتكبدها الجيش التركي منذ بدء عمليته بشمال سوريامقتل 11 جنديًا في أكبر حصيلة يتكبدها الجيش التركي منذ بدء عمليته بشمال سوريا

مقتل 11 جنديًا في أكبر حصيلة يتكبدها الجيش التركي منذ بدء عمليته بشمال سوريا

قُتل 11 جنديًا تركيًا السبت بحوادث عدة، وهي أكبر حصيلة قتلى بصفوف الجيش التركي منذ بداية هجومه ضد الأكراد بشمال سوريا في عشرين كانون الثاني/يناير.

وقد أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم مقتل عسكريَّين تركيَّين اثنين، عندما تم إسقاط مروحية عسكرية تركية. وقال يلدريم "لدينا شهيدان"، غير أنه عاد وأوضح أنه ليس هناك من "دليل في أيدينا (بعد) يشير إلى أنّ تدخلاً خارجيًا" تسبّب بتحطم المروحية.

من جهته أعلن مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، والتي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، إنه تمت إصابة طائرة مروحية في منطقة راجو في شمال غرب عفرين، قرب الحدود التركية.

وفي وقت لاحق أعلن الجيش التركي أن تسعة عسكريين قُتلوا بحوادث عدّة، من دون أن يوفّر مزيدًا من التفاصيل. كما أشار إلى أن 11 جنديًا تركيًا آخرين قد اصيبوا بجراح.

وكان رئيس الوزراء التركي قد أعلن في وقت سابق أن تركيا لم تتدخل في منطقة عفرين لخوض حرب أو لأن لها "اطماعًا" بأراضي دولة إخرى، في إشارة منه إلى سوريا.

وقال يلدريم في مقابلة متلفزة من محافظة موغلاً (غرب) "أنا آسف، لكن ليس هناك دولة ستتجاهل منظمة إرهابية تتنامى على حدودها مثل ورم".

وأضاف "إنه تهديد لتركيا، ومن الحق الطبيعي لأنقرة أن تقاتل في إطار القوانين الدولية والداخلية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com