”غرفة عمليات حلفاء سوريا“: إسرائيل ستشهد ردًا قاسيًا على ”إرهابها“

”غرفة عمليات حلفاء سوريا“: إسرائيل ستشهد ردًا قاسيًا على ”إرهابها“

المصدر: وكالات

قالت ”غرفة عمليات حلفاء سوريا”، التي تضم (حسب فرانس برس) قياديين من روسيا وإيران وحزب الله اللبناني وتتولى تنسيق العمليات القتالية في سوريا، إن إسرائيل ستشهد ”ردًا قاسيًا وجديًا“ على ”إرهابها“ من الآن فصاعدًا.

وأضاف التحالف، في بيان، أن ”المزاعم الإسرائيلية بدخول طائرة بلا طيار المجال الجوي الإسرائيلي كذب وافتراء“.

وأشار البيان إلى أن إسرائيل هاجمت قاعدة للطائرات دون طيار في وسط سوريا، مضيفًا أن ”الطائرات دون طيار انطلقت من مطار التيفور في الصباح لتنفيذ مهمات روتينية ضد تنظيم داعش في منطقة صحراوية في سوريا“.

وقال البيان: ”صباح اليوم طائراتنا المسيرة انطلقت من مطار التيفور ولكن باتجاه البادية السورية في مهمة اعتيادية لكشف بقايا خلايا داعش وتدميرهم، وحين استهداف المحطة كانت لا تزال طائراتنا فوق مدينة السخنة باتجاه البادية“.

الحرس الثوري: لا تعليق

إلى ذلك، نقلت رويترز عن وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن البريجادير جنرال حسين سلامي، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، رفض التعليق على تقارير عن اعتراض إسرائيل لطائرة إيرانية دون طيار انطلقت من سوريا اليوم السبت.

ونقلت تسنيم عن سلامي قوله: ”لا يمكننا تأكيد هذا التقرير عن الطائرة بلا طيار لأن الإسرائيليين كاذبون.. إذا أكد السوريون هذا الخبر فسنؤكده أيضًا“.

روسيا قلقة

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تشعر بالقلق الشديد إزاء التطور الأخيرة في سوريا وتدعو جميع الأطراف لممارسة ضبط النفس وتجنب تصعيد الوضع.

وقالت، في بيان: ”ندعو جميع الأطراف لممارسة ضبط النفس وتجنب أي إجراءات من شأنها تعقيد الوضع بدرجة أكبر“.

وأضافت: ”من الضروري احترام سيادة وسلامة الأراضي السورية وغيرها من البلدان في المنطقة دون شروط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com