المحكمة تسمح لمرسي بحقيبة من "العسل" داخل محبسه

المحكمة تسمح لمرسي بحقيبة من "العسل...

هيئة الدفاع عن مرسي تطالب من هيئة المحكمة بالسماح لهم بإدخال حقيبة بها عسل لمرسي، لأنه يعاني من مرض السكر، ويحتاج للعسل في حال شعوره بالهبوط.

القاهرة- سمحت محكمة مصرية، الاثنين، للرئيس المعزول محمد مرسي، بالحصول على حقيبة من العسل، أحضرتها هيئة الدفاع عنه.

وجاء ذلك خلال جلسة محاكمته مع ”130“ آخرين في قضية ”اقتحام السجون“، إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، والتي تقرر تأجيلها إلى جلسة السبت المقبل، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر إن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة القاضي شعبان الشامي، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة، قررت تأجيل القضية إلى جلسة السبت المقبل، 23 أغسطس/ آب الجاري، وذلك للاستماع إلى شاهدين إثبات في القضية.

وبحسب المصادر، طلبت هيئة الدفاع عن مرسي وباقي المتهمين، من هيئة المحكمة السماح لهم بإدخال حقيبة بها عسل لمرسي، لأنه يعاني من مرض السكر، ويحتاج للعسل في حال شعوره بالهبوط، و هو ما وافقت عليه المحكمة.

وشهدت الجلسة طلب أحد قيادات الإخوان والمتهم في القضية، محمد البلتاجي، بالسماح له بإجراء عملية جراحية له بالبطن، بمستشفى القصر العيني التخصصي وليس بمستشفى السجن.

ويحاكم في قضية اقتحام السجون، 131 متهما، (105 هاربون و26 محبوسون احتياطيا)، بتهمة اقتحام 11 سجناً، والتعدي على أقسام الشرطة، واختطاف 3 ضباط وأمين شرطة، إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com