البرلمان الليبي يقترح تشكيل حكومة أزمة

البرلمان الليبي يقترح تشكيل حكومة أزمة

المصدر: إرم - من أنس الصبري

وصل رئيس الحكومة الموقتة الليبية عبد الله الثني إلى مدينة طبرق، برفقة عدد من وزراء حكومته، في الوقت الذي يناقش خلاله مجلس النواب اقتراح اختيار حكومة أزمة، تتكون من عدد محدود من الحقائب الوزارية.

وأعلنت مصادر ملاحية مصرية بمطار القاهرة الدولي إنه بعد إنهاء إجراءات ركاب رحلة الخطوط الليبية رقم 206، المتجهة من القاهرة إلى مطار معيتيقة، تلقت سلطات مطار القاهرة إشارة من المراقبة الجوية الليبية بغلق الأجواء الليبية بسب سوء الأوضاع.

وأكدت إنزال ركاب الطائرة البالغ عددهم 149 راكباً، وإلغاء الرحلة ونقل الركاب إلى أحد الفنادق، إلى حين إعادة فتح المجال الجوي الليبي مرة أخرى، بينما تأخر وصول عدد من رحلات الخطوط الأفريقية والليبية والبراق، وتأجيل موعد وصولها إلى حين عودة فتح المجال الجوي.

ومن جهة اخرى، أدانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا في المواجهات المسلحة التي تشهدها طرابلس وضواحيها ووصفته بـ ”الخطير“، وعبرت عن استنكارها استمرار قصف الأحياء السكنية وإصابة المدنيين وتهجيرهم وإلحاق الضرر بالممتلكات.

وأضافت البعثة في بيانها أنها تأسف لعدم التجاوب مع النداءات الدولية المتكررة ومع مساعيها من أجل الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، محذرة مما يشكله استمرار الاقتتال من تهديد جدي للعملية السياسية، ولأمن واستقرار ليبيا.

ودعت كافة الأطراف إلى العمل من أجل وضع حد نهائي للتدهور الأمني، الذي ”ينذر بعواقب خطيرة على الصعيد الإنساني“، وقالت إن البعثة لا يسعها إلا مواصلة جهودها ”بروح الإنصاف والشفافية والحرص على مصلحة ليبيا الوطنية، وتناشد الجميع التعاون معها في وقف النزيف البشري، ودرء المزيد من الخسائر والإسراع في معالجة الأزمة الراهنة، بدءا من وقف المعارك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com