الطيران الحربي السوري يشن غارات مكثفة على الدولة الإسلامية

الطيران الحربي السوري يشن غارات مكثفة على الدولة الإسلامية

المصدر: إرم - أبو ظبي

شن الطيران الحربي السوري الاثنين غارات جوية على مناطق يسيطر عليها تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في شمال سوريا لا سيما مدينة الرقة، في يوم ثان من القصف المكثف على مواقع التنظيم بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وشن الطيران الحربي الأحد 43 غارة على مناطق سيطرة ”الدولة الاسلامية“ في محافظة الرقة، ما ادى إلى مقتل 39 شخصا بينهم 31 عنصرا من التنظيم، في ضربات هي ”الأكثر كثافة“ ينفذها نظام الرئيس بشار الاسد ضد التنظيم منذ ظهوره في سوريا ربيع العام 2013.

وقال المرصد : إن الطيران الحربي السوري نفذ الإثنين 14 غارة على الأقل ، سبعة منها استهدفت ”مباني الامن السياسي وفندق الكرنك السياحي والملعب البلدي ومنطقة المقص دوار العلم وكازية أبو هيف وحارة الحرامية ومنطقة الصناعة“ في مدينة الرقة، ابرز معاقل التنظيم.

كما شن الطيران ثلاث غارات على مدينة الطبقة في الريف الغربي للرقة، وأربع غارات على محيط مطار الطبقة العسكري،.

ولم يحدد المرصد حصيلة لضحايا الغارات.

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن إلى أن الطيران الحربي ”ينفذ الغارات مستخدما الصواريخ“، علما أن الطيران السوري غالبا ما يلجأ في قصف المناطق التي يسيطر عليها معارضون الى ”البراميل المتفجرة“ التي تلقى من الطائرات المروحية دون نظام توجيه.

وكثف النظام من ضرباته ضد التنظيم المتطرف ، منذ شن الأخير قبل شهرين هجوما كاسحا اتاح له السيطرة على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه، وقيامه بتوسيع مناطق سيطرته في سوريا.

وتأتي هذه الغارات بالتزامن مع تلك التي ينفذها الطيران الاميركي ضد مواقع ”الدولة الاسلامية“ في شمال العراق منذ اكثر من اسبوع.

كما يأتي القصف المكثف بعد سيطرة ”الدولة الاسلامية“ في الفترة الماضية على موقعين عسكريين أساسيين للنظام في محافظة الرقة، هما الفرقة 17 (في 25 تموز/يوليو)، واللواء 93 (في الثامن من آب/اغسطس)، إثر معارك أدت الى مقتل اكثر من 120 عنصرا من النظام،.

ويسيطر التنظيم الجهادي بشكل شبه كامل على دير الزور والرقة، ويتقدم في الايام الاخيرة على حساب مقاتلي المعارضة في ريف حلب (شمال).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com