في ظل غياب المعارضة.. ”حراك المحافظات“ يتواصل رفضًا لرفع الأسعار بالأردن

في ظل غياب المعارضة.. ”حراك المحافظات“ يتواصل رفضًا لرفع الأسعار بالأردن

المصدر: عمان- إرم نيوز

تواصلت المسيرات الشعبية الرافضة لقرارات رفع الأسعار في الأردن للأسبوع الثاني على التوالي، في ظل غياب أحزاب المعارصة الرئيسية عن النزول للشارع، واكتفائها ببعض البيانات الرافضة لهذه القرارات الحكومية.

وتركزت الاحتجاجات في المحافظات الأردنية التي يتركز فيها ثقل العشائر، كمدينة السلط، التي زارها العاهل الأردني قبل أيام والتقى نخبًا عسكرية وسياسية على وقع الاحتجاجات المتواصلة فيها منذ نحو أسبوع.

كما خرجت مظاهرات في مدينة معان جنوب البلاد طالبت برحيل الحكومة ومحاسبة الفاسدين، وهي ذات المطالب التي رددها المشاركون في الوقفة الاحتجاجية اليوم عقب صلاة الجمعة في لواء المزار الجنوبي بمدينة الكرك.

كما نفذ تجمع ”أحرار عباد“ وهو تجمع عشائري من قبيلة بني عباد إحدى قبائل محافظة البلقاء، بالقرب من منطقة الدوار الثامن حيث قاموا بوضع مجموعة من أكياس الخبز، ووضعوا بجانبها لافتة ”لمن لا يملك ثمن الكرامة، حسابك مدفوع“.

ورفعت الحكومة الأردنية أسعار الخبز وسلعًا أساسية أخرى في مسعى لتعويض العجز في الموازنة وتعديل ما تصفها بالتشوهات الضريبية، وهو مسعى لقي معارضة من أطراف عدة اعتبرت أنه يزيد الأعباء المعيشية على المواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com