مسؤول فلسطيني: مصر تغلق معبر رفح لدواعٍ أمنية
مسؤول فلسطيني: مصر تغلق معبر رفح لدواعٍ أمنيةمسؤول فلسطيني: مصر تغلق معبر رفح لدواعٍ أمنية

مسؤول فلسطيني: مصر تغلق معبر رفح لدواعٍ أمنية

قال مسؤول فلسطيني في إدارة معبر رفح البري، التابعة للسلطة الفلسطينية، جنوب قطاع غزة، إن السلطات المصرية أبلغتهم بقرارها إغلاق المعبر في كلا الاتجاهين لدواعٍ أمنية.

وقال المتحدث الإعلامي باسم المعبر معتز دلول، "تم إبلاغنا، منذُ حوالي ساعة بإغلاق المعبر من الجانب المصري أمام حركة المسافرين، في كلا الاتجاهين، بسبب الأوضاع الأمنية في منطقة شمال سيناء".

ويأتي إغلاق المعبر، بعد يومين من فتحه بشكل استثنائي، في كلا الاتجاهين، للحالات الإنسانية.

وأعلن الجيش المصري صباح اليوم الجمعة، بدء خطة مجابهة شاملة ضد العناصر الإرهابية في عدة مناطق بالبلاد، بينها شمال ووسط سيناء.

وفي السياق، قال مصدر أمني، فضل عدم الكشف عن هويته لـ"الأناضول"، "الأمن الفلسطيني بغزة أبلغ المواطنين الراغبين في السفر، وينتظرون أمام المعبر، بضرورة العودة إلى منازلهم، بسبب إغلاق مصر للمعبر".

وغادر صباح اليوم الجمعة وفد من حركة "حماس"، برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، قطاع غزة عبر معبر رفح البري، متوجهًا إلى القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين لاستكمال ملف المصالحة، وللتباحث في إطار التخفيف من معاناة سكان القطاع.

وظهر الأربعاء الماضي، أعلنت السلطات المصرية عن فتح معبر رفح البري، المتنفس الوحيد لأكثر من مليوني نسمة يقطنون قطاع غزة، لمدة 3 أيام (بدءًا من نفس اليوم)، في كلا الاتجاهين.

ويدير المعبر، في الوقت الحالي، حكومة الوفاق الفلسطينية، بعد أن تسلمت معابر قطاع غزة، مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، من حركة "حماس"، تطبيقًا لاتفاق المصالحة الموقع في 12 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويربط معبر رفح البري قطاع غزة بمصر التي تغلقه بشكل شبه كامل منذُ شهر تموز/يوليو عام 2013، وتفتحه بشكل استثنائي على فترات متباعدة لعبور الحالات الإنسانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com