الجيش المصري يعلن انطلاق عملية عسكرية "شاملة" ضد "الإرهاب" (فيديو)
الجيش المصري يعلن انطلاق عملية عسكرية "شاملة" ضد "الإرهاب" (فيديو)الجيش المصري يعلن انطلاق عملية عسكرية "شاملة" ضد "الإرهاب" (فيديو)

الجيش المصري يعلن انطلاق عملية عسكرية "شاملة" ضد "الإرهاب" (فيديو)

أعلن الجيش المصري، اليوم الجمعة، انطلاق عملية عسكرية جديدة تحت اسم “سيناء 2018″؛ لمواجهة العناصر “الإرهابية والإجرامية” بشمال ووسط سيناء إضافة إلى مناطق أخرى من البلاد بهدف السيطرة على “منافذ الدولة”، حسب بيان للناطق باسم الجيش.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان متلفز، إنه “في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى.. بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية”.

وأضاف الرفاعي أن العملية تستهدف مناطق “شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية”.

وأوضح أن الهدف من العملية “إحكام السيطرة علي المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي تتواجد بها بؤر إرهابية وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب، والتطرف بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي”.

وطالب الجيش المصري، في بيانه، أفراد الشعب بـ”التعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الارهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن”.

وقال شهود إنهم سمعوا صباح اليوم أصوات تحليق مكثف للطائرات في مدينة الإسماعيلية القريبة من شمال سيناء والتي تضم مقر قيادة الجيش الثاني الميداني كما شاهدوا تحليق طائرات في سماء المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com