الجيش الليبي يعلن موقفه بشأن تسليم الورفلي لـ“الجنائية الدولية“

الجيش الليبي يعلن موقفه بشأن تسليم الورفلي لـ“الجنائية الدولية“

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

أعلن الجيش الوطني، الخميس، رفضه تسليم الضابط في القوات الخاصة أحمد الورفلي، إلى المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدًا أنه سيحاكم في ليبيا.

وقال الناطق باسم الجيش العميد أحمد المسماري، في مقابلة تلفزيونية إن ”القائد العسكري محمود الورفلي معتقل الآن لدى الشرطة العسكرية“، نافيًا بذلك الأنباء التي ترددت حول إطلاق سراحه.

وأضاف المسماري: ”ليس من الوارد تسليم الورفلي.. لدينا قانون وقضاء ونزاهة لمحاكمته“.

وكان الورفلي أعلن الأربعاء، أنه سيسلم نفسه ”امتثالًا للأوامر واستكمالًا للتحقيقات“، بخصوص التهم الموجهة له من قبل محكمة الجنايات الدولية.

وفي 24 كانون الثاني/ يناير الماضي، أظهر مقطع فيديو الضابط محمود الورفلي وهو يقتل مجموعة من الأشخاص مقيدي الأيدي ومعصوبي العينين يرتدون ملابس زرقاء اللون، دون كشف هوياتهم، أو الأسباب التي دعت إلى قتلهم.

من جانب آخر، أكد المسماري أن تنظيم داعش، بصدد تعزيزِ وجوده في ليبيا من خلال محاولة نقل عناصره من العراق وسوريا، مؤكدًا أن هذه العناصر تنتشر حول منطقة الهلال النفطي ومناطق أخرى.

وبشأن الانتخابات، قال: ”لم يصدر قانون للانتخابات ولا أستطيع تأكيد أو نفي ترشح القائد العام المشير خليفة حفتر للانتخابات الرئاسية“، داعيًا المبعوث الأممي إلى ”الإجابة على إمكانية إجراء انتخابات في البلاد خلال الفترة الحالية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة