الأردن.. مواجهات بين متظاهرين ضد الغلاء والشرطة في الكرك (صور)
الأردن.. مواجهات بين متظاهرين ضد الغلاء والشرطة في الكرك (صور)الأردن.. مواجهات بين متظاهرين ضد الغلاء والشرطة في الكرك (صور)

الأردن.. مواجهات بين متظاهرين ضد الغلاء والشرطة في الكرك (صور)

اعتقلت سلطات الأمن الأردنية مجموعة من الناشطين الذين شاركوا بتنفيذ احتجاج ومواجهات في محافظة الكرك، مساء اليوم الخميس، ضد قرارات رفع الأسعار التي اتخذتها الحكومة الأردنية.

ودعا المحتجون، الذين اشتبكوا مع الشرطة، إلى التراجع عن القرارات الضريبية الأخيرة، وإسقاط مجلس النواب والحكومة.

وأشعل المحتجون النار بإطارات، أمام مبنى المحافظة، كما ألقوا الحجارة باتجاه مبنى المحافظة والقوات الأمنية، وهو ما دفع الأمن للتعامل معهم بالقوة وتفريقهم.

وانتقلت أعمال الشغب إلى وسط مدينة الكرك، واندلعت مواجهات بين قوات الأمن والمحتجين، الذين قاموا باقتحام مبنى المؤسسة الاستهلاكية المدنية التي تبيع المواد والسلع الغذائية وإحراقه.

بدوره، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، المقدم عامر السرطاوي": إن مجموعة من الأشخاص قاموا بإشعال النار في أجزاء من المؤسسة المدنية، وتم التعامل معهم، وتوقيف ١٣ شخصًا على الأقل "، حتى لحظة كتابة الخبر.

ويمر الأردن بأزمة اقتصادية غير مسبوقة، تمثلت برفع أسعار سلع كثيرة وتحرير أسعار الخبز ورفع الدعم عنه، فضلًا عن رفع أسعار أجور النقل والمحروقات، في ظل تراجع واضح للمساعدات الخارجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com