حزب ”شفيق“ يدعم السيسي ويحذر من مقاطعة الانتخابات

حزب ”شفيق“ يدعم السيسي ويحذر من مقاطعة الانتخابات

المصدر: عبدالله المصري - إرم نيوز

قرر حزب الحركة الوطنية المصرية، الذي يترأسه الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الشهر المقبل.

وقال الحزب في بيان صحفي أصدره، اليوم الخميس، إن نتائج استطلاعات الرأي للقواعد في المحافظات، أظهرت أن أكثر من 85٪ يدعمون اختيار السيسي لفترة رئاسية ثانية.

وأعلن الدكتور أحمد الضبع، الأمين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية، دعم خيارات القواعد بتأييد ترشيح السيسي، مبينًا أن القرار جاء بناء على رغبة أمانات الحزب في المحافظات، وبعد العرض على الأمانة العامة والهيئة العليا.

في غضون ذلك، دعا الحزب، الشعب المصري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 من شهر آذار المقبل، وفِي الداخل أيام 26 و27 و28 من الشهر نفسه، مطالبًا الجماهير بعدم الالتفات لدعوات المقاطعة التي صدرت عن بعض التيارات والأحزاب السياسية.

واعتبر حزب الحركة الوطنية، أن المشاركة في الانتخابات ”واجب وطني وأمانة في رقاب الناخبين“، خاصة أن الدولة المصرية تمر بظروف سياسية استثنائية، تقتضي ضرورة التوحد والاصطفاف الوطني ودعم التجربة الديمقراطية، مما يقتضي معه ضرورة النزول لصناديق الاقتراع؛ لاختيار المرشح الذي يرونه مناسبًا، والذي يدعم خيارات الشعب، ويحقق آمال وطموحات المواطنين.

وكان الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، الأحد، تراجع عن خوض سباق الانتخابات الرئاسية المصرية بشكل مفاجئ، بعد أيام من إعلان نيته في الترشح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com