الوفد الفلسطيني: التعديلات الإسرائيلية على ورقة التفاهمات "سيئة"
الوفد الفلسطيني: التعديلات الإسرائيلية على ورقة التفاهمات "سيئة"الوفد الفلسطيني: التعديلات الإسرائيلية على ورقة التفاهمات "سيئة"

الوفد الفلسطيني: التعديلات الإسرائيلية على ورقة التفاهمات "سيئة"

القاهرة - قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة قيس عبد الكريم، إن اجتماع الوفد مع الجانب المصري، مساء الأحد، لم يصل إلى نتائج حاسمة بشأن المفاوضات للوصول إلى هدنة دائمة في غزة، بسبب تعديلات الجانب الإسرائيلي "السيئة" على ورقة التفاهمات التي قدمها الوسيط المصري، والتي تشمل مقترحات لوقف إطلاق النار بشكل نهائي.



وعقب انتهاء لقاء الوفد الفلسطيني مع الجانب المصري، مساء الأحد، أضاف عبد الكريم: "اجتماعنا مع الجانب المصري دائما يكون إيجابياً لكن اليوم لم تكن هناك نتائج حاسمة، بسبب التعديلات الإسرائيلية السلبية وغير المقبولة للجانب الفلسطيني".


وحول سبب وصف التعديلات بأنها سيئة، أوضح عبدالكريم أن "السبب في ذلك هو التركيز على مطلب إسرائيل السابق، وهو نزع سلاح المقاومة".


ورداً على سؤال ما إذا كانت هناك أسباب أخرى شملتها التعديلات أدت إلى عدم قبول الجانب الفلسطيني بها، قال عضو الوفد الفلسطيني: "حديثهم عن نزع سلاح المقاومة، كافياً لأن تكون التعديلات غير مقبولة".


وبحسب عضو وفد التفاوض الفلسطيني، فإن المناقشات لا تزال مستمرة، حيث يعقد أعضاء الوفد اجتماعاً حالياً لمناقشة ما تم في الاجتماع مع الجانب المصري.


وبشأن ما إذا كان الجانب المصري طرح تمديد الهدنة المقرر أن تنتهي نهاية اليوم الإثنين، قال عبد الكريم: "ليس هناك قضية من هذا النوع تم طرحها اليوم (الأحد)".


والتقى الوفد الفلسطيني مساء الأحد المسؤولين المصريين في اجتماع استغرق قرابة الساعتين والنصف من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


ووفق عضو الوفد الفلسطيني، فإن المناقشات لا تزال مستمرة وإنه من المقرر عقد اجتماعات أخرى، الإثنين، مع الجانب المصري لاستكمال المفاوضات.

وفي تعليقه على اجتماع الأحد، قال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نتنياهو رفض الورقة المصرية، وقدم الوفد (الإسرائيلي) تعديلات أعادت الوضع إلى المربع الأول".


وأضاف: "نتنياهو أسير للتناقضات الداخلية، فقد خاض الحرب بشقيها الجوي والبري وخسرهما، ولم يحقق أهدافه التي وضعها لنفسه، الوفد الفلسطيني عاد من مشاوراته، ودراسته للورقة المصرية، وسيلتقي (الإثنين) بالإخوة المصريين".


وقدّمت القاهرة في ختام الجولة الثانية من المفاوضات التي انتهت الأربعاء الماضي، ورقة تفاهمات تتضمن حلول وسط للتقريب بين وجهتي نظر الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي.


ومن المفترض أن تدور الجولة الثالثة من المفاوضات التي بدأت أمس الأحد حول مضمون هذه الورقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com