وزير الدفاع السوري يعلن المليحة خالية من "الإرهابيين"

وزير الدفاع السوري يعلن المليحة خال...

العماد فهد جاسم الفريج يتفقد وحدات الجيش التي أعادت سيطرتها على البلدة، ويطلع من القادة العسكريين على طبيعة العمليات التي نفذتها القوات في المدينة والمزارع المحيطة بها.

دمشق – أكد وزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج أن استعادة بلدة المليحة يشكل ”خطوة هامة للقضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في الغوطة الشرقية“، معلناً أنها خالية من ”الإرهابيين“.

وجاء تصريح الفريج جاء أثناء جولة ميدانية قام بها اليوم في المليحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، تفقد خلالها وحدات الجيش التي أعادت سيطرتها على البلدة.

واطلع العماد الفريج من القادة العسكريين الميدانيين على طبيعة العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة في تلك المدينة والمزارع المحيطة بها.

وكانت قد أقرت تنسيقيات المعارضة في دمشق بسيطرة الجيش السوري على ٨٠% من المليحة بالغوطة الشرقية، كما اعترفت بمصرع عدد كبير من مسلحي ”جبهة النصرة“ وجيش ”زهران علوش“ وأن أكثر من ٦٠٠ مسلح لا يزالون محاصرين في ما تبقى من المنطقة.

وعلى الصعيد الميداني، اشتدت الاشتباكات بينه وبين كتائب المعارضة المسلحة إلى الشمال من المدينة باتجاه قرية جسرين وعين ترما، في مؤشر على عزم تلك الوحدات متابعة تطهير كامل الغوطة الشرقية من المسلحين.

وبالتزامن، استهدفت القوات النظامية مواقع المسلحين بالقصف المدفعي وخصوصاً على أطراف بلدة عين ترما في منطقة الوادي وفي مدينة سقبا إلى الشمال من المليحة وبلدة دير العصافير إلى الجنوب الشرقي منها موقعا خسائر فادحة في صفوف المسلحين بالأرواح والعتاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com