البشير يكشف عن برنامج لتدريب الجيش السوداني بالتعاون مع روسيا
البشير يكشف عن برنامج لتدريب الجيش السوداني بالتعاون مع روسياالبشير يكشف عن برنامج لتدريب الجيش السوداني بالتعاون مع روسيا

البشير يكشف عن برنامج لتدريب الجيش السوداني بالتعاون مع روسيا

أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الخميس، عن برنامج لبلاده مع روسيا لتطوير الجيش السوداني، حسب وكالة الأنباء السودانية.

وقال البشير، لدى مخاطبته وحدات للجيش السوداني المتمركزة بمدينة بورتسودان (شرق)، "لدينا برنامج مع روسيا لتطوير الجيش، لتصبح قوة رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بالأمة ومقدراتها"،( دون تفصيل).

وشدد على "جاهزية جيش بلاده لحماية ساحل البحر الأحمر، وحماية الأمن واستقرار السودان". مضيفًا "نحن جاهزون لأي أحد يحاول النيل من بلادنا".

وتابع "سنطور ونحدث قوات الجيش، لتكون قوة رادعة، ولحماية الأجواء السودانية من المتآمرين والمتربصين بالسودان".

ومضى قائلًا، "لا نحارب من أجل الحرب، ولا نعتدي علي أي شخص، ولكننا سندافع عن أرضنا".

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي زار عمر البشير، روسيا والتقى نظيره الروسي فلادمير بوتين، وناقشا قضايا، اجتماعية وسياسية وثقافية وعسكرية، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين.

وبشأن الإجراءات الاقتصادية أوضح البشير، أن "الدولة ماضية في التصدي للمتاجرين بقوت الشعب واستغلال آثار القرارات الاقتصادية الأخيرة". وأضاف "سنكون لهم بالمرصاد".

ومنذ مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، تشهد العاصمة الخرطوم ومدن سودانية أخرى احتجاجات شعبية، تنديدًا بغلاء المعيشة وسوء الأوضاع الاقتصادية، بعد إقرار الحكومة إجراءات اقتصادية تقشفية أدت إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com