روسيا مستعدة للنظر في تزويد العراق بمنظومة ”إس 400“

روسيا مستعدة للنظر في تزويد العراق بمنظومة ”إس 400“

المصدر: بغداد- إرم نيوز

أعلنت روسيا اليوم الخميس، عبر سفيرها في بغداد، عن استعدادها بحث إمكانية تزويد العراق بمنظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز “ إس 400″، في حال تقدمها بطلب لشراء تلك الأسلحة.

وقال السفير الروسي لدى بغداد مكسيم ماكسيموف، إن روسيا تأمل أن تتقدم الحكومة العراقية بطلب لشراء أسلحة جديدة بما فيها ”إس 400“ مضيفًا في تصريح لوسائل إعلام روسية، أن بلاده مستعدة لمناقشة ذلك الطلب.

وأكد ماكسيموف، أن روسيا سلّمت العراق بالفعل كميات كبيرة من المعدات العسكرية، التي أسهمت في القضاء على تنظيم داعش في المعارك التي خاضتها القوات العراقية، وذلك في إطار التعاون التقني العسكري بين البلدين.

وأوضح أن بلاده منحت الحكومة العراقية منظومات صاروخية مضادة للدبابات ”كورنيت – تي إي“ ومقاتلات حربية من طراز ”سو – 25“ فضلاً عن عدة أنواع من طائرات هليكوبتر.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من انعقاد اجتماع للمركز الرباعي الأمني والعسكري العراقي السوري الإيراني الروسي، الذي تأسس عام 2015، لمواجهة تنظيم داعش في العراق وسوريا.

ورغم إعلان العراق النصر النهائي على تنظيم داعش، إلا أن القوات العراقية مازالت تخوض معارك في بعض مناطق البلاد التي تضم أوكارا لعناصر التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة