التحالف الدولي يشن ضربات "انتقامية نادرة" ضد قوات موالية للنظام السوري
التحالف الدولي يشن ضربات "انتقامية نادرة" ضد قوات موالية للنظام السوريالتحالف الدولي يشن ضربات "انتقامية نادرة" ضد قوات موالية للنظام السوري

التحالف الدولي يشن ضربات "انتقامية نادرة" ضد قوات موالية للنظام السوري

شنت طائرات أمريكية ضربات "انتقامية نادرة" في محافظة دير الزور السورية، الأربعاء، ضد قوات موالية للنظام السوري ردًا على هجوم شنته تلك القوات على مقر قيادة مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة هناك.

وقال مسؤولون أمريكيون، إنه "ليس من المعتقد أن أحدًا من الجنود الأمريكيين الذين كانوا برفقة المقاتلين المحليين في مقر قيادتهم أُصيب أو قُتل في الهجوم".

ووصف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش، الهجوم على مقر القيادة بأنه "غير مبرر" لكنه لم يقدم معلومات تذكر في بيانه المقتضب عن تأكيد وقوع الهجوم.

ولم يكشف التحالف عن وجود قوات أمريكية أو مشاركتها في الضربة الانتقامية، كما لم يذكر أي تفاصيل عن القوات التي هاجمت مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية.

وقوات سوريا الديمقراطية عبارة عن تحالف من فصائل في شمال وشرق سوريا.

وقال البيان: "بدأت قوات موالية للنظام السوري في السابع من فبراير شباط هجوما غير مبرر على مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية القائم منذ فترة طويلة".

وأشار إلى أن الحادث وقع على بعد ثمانية كيلومترات شرقي نهر الفرات.

وأضاف: "نفذ التحالف ضربات ضد القوات المهاجمة دفاعا عن التحالف والقوات الشريكة وردا على العمل العدواني الذي استهدف شركاء في مهمة التحالف الدولي لهزيمة داعش".

وتدعم الجيش السوري قوات روسية وفصائل مدعومة من إيران. ولم يذكر التحالف بقيادة الولايات المتحدة إن كانت الضربة الانتقامية أدت إلى مقتل أي مقاتلين من القوات الموالية للنظام السوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com