بنغازي.. احتجاجات وحرق إطارات للمطالبة بالإفراج عن الرائد الورفلي (صور)
بنغازي.. احتجاجات وحرق إطارات للمطالبة بالإفراج عن الرائد الورفلي (صور)بنغازي.. احتجاجات وحرق إطارات للمطالبة بالإفراج عن الرائد الورفلي (صور)

بنغازي.. احتجاجات وحرق إطارات للمطالبة بالإفراج عن الرائد الورفلي (صور)

اندلعت مساء اليوم الأربعاء، احتجاجات في مدينة بنغازي للمطالبة بالإفراج عن آمر محاور الصاعقة في القوات الخاصة الرائد محمود الورفلي، على خلفية تسليمه نفسه عقب ظهوره في فيديو وهو يقوم بتصفية عدد من المعتقلين.


وأكد شهود عيان خروج أنصار الرائد محمود الورفلي الى شوارع مدينة بنغازي وعمدوا الى إقفال الشوارع وإطلاق الرصاص في الهواء مطالبين بالكشف عن مصير محمود الورفلي الذي سلم نفسه للشرطة العسكرية بمدينة المرج ظهر الأربعاء.




بدوره ، نفى اللواء ونيس بوخمادة رئيس الغرفة الأمنية في بنغازي، مقتل الورفلي.


وأكد بوخمادة في مداخلة هاتفية مع قناة "ليبيا الحدث" الناطقة باسم الجيش الليبي أنه "سيتم بعد قليل نقل الورفلي إلى القيادة العامة لاستكمال الأبحاث"، مشددًا على أن "قضية الورفلي شأن عسكري خاص بالجيش ولا يسمح بالحديث فيها أو تناولها".


وناشد بوخمادة أهالي وشباب بنغازي "تهدئة الوضع الأمني وعدم العبث بالمدينة ومؤسساتها وأيضًا عدم الانجرار وراء من يسعى لتأجيج العنف وخلق الفتنة"، على حد تعبيره.


وكان الورفلي قد أكد في تسجيل مصور الثلاثاء أنه سيسلم نفسه لاستكمال التحقيقات معه فيما يخص المحكمة الجنائية.   




وكانت محكمة الجنايات الدولية طالبت بتسليم الورفلي بعد توثيق فيديو له وهو يقوم بتصفية عدد من المتشددين تم اعتقالهم خلال حملة الجيش في مدينة بنغازي ضد الإرهاب.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com