بوتفليقة يدعو لرفع درجة التنسيق مع تونس لمواجهة الأوضاع المتقلبة في ليبيا
بوتفليقة يدعو لرفع درجة التنسيق مع تونس لمواجهة الأوضاع المتقلبة في ليبيابوتفليقة يدعو لرفع درجة التنسيق مع تونس لمواجهة الأوضاع المتقلبة في ليبيا

بوتفليقة يدعو لرفع درجة التنسيق مع تونس لمواجهة الأوضاع المتقلبة في ليبيا

حذّر الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، نظيره التونسي الباجي قايد السبسي، الأربعاء، من الاضطرابات المحيطة بالبلدين في إشارة للأحداث الأمنية التي تشهدها ليبيا.

 وشدّد بوتفليقة على أن هذه الاضطرابات تتطلب زيادة التعاون ورفع درجة التنسيق بين البلدين، وذلك برسالة خطية بمناسبة الذكرى الـ60 لأحداث "ساقية سيدي يوسف" التاريخية.

وأشار الرئيس الجزائري إلى أن هذه الظواهر التي "تستهدف الأمن والاستقرار، تستوجب منا، اليوم أكثر من أي وقت مضى، تضافر جهودنا وإمكاناتنا، وقدراتنا، لمجابهتها والتصدّي لها".

وألمح بوتفليقة إلى تداعيات "التدخلات الدولية في الملف الليبي، وتنامي النشاط الإرهابي، وعودة مقاتلي تنظيم داعش من بؤر التوتر في الشرق الأوسط نحو الساحل الأفريقي جنوب الصحراء، إضافة إلى استمرار الهجرة السرية".

ومن المرتقب أن تحتضن ضاحية "ساقية سيدي يوسف" الواقعة على حدود البلدين، الخميس، احتفالات رسمية بقيادة رئيسي حكومتيهما أحمد أويحيى، ويوسف الشاهد، قبل أن تتوسّع إلى مباحثات ثنائية تجمع وزراء الداخلية والخارجية ومسؤولين أمنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com