سوريا.. داعش يمنع تدريس مادتي الفلسفة والكيمياء

سوريا.. داعش يمنع تدريس مادتي الفلس...

المرصد السوري لحقوق الإنسان يؤكد أن تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة أغلق عدة معاهد وأوقف مناهج الدولة لاعتماد مناهجه "الإسلامية.

دمشق – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إنه علم من مصادر موثوقة في مدينة الرقة السورية، أن تنظيم الدولة الاسلامية ”داعش“ دعا عدداً من مديري ومدرّسي المرحلتين الابتدائية والإعدادية إلى اجتماع من أجل تحضير منهج إسلامي لتدريسه في مدارس مدينة الرقة وريفها.

فيما أبلغت المصادر ”المرصد السوري“ الذي يتخذ من لندن مقراً له، أن تنظيم ”داعش“ وعد المدرسين والمديرين بتقديم رواتب مناسبة، وذلك بعد امتناع النظام السوري إرسال رواتب للموظفين، كذلك فقد اشترط تنظيم ”الدولة الإسلامية“ أن يكون منهاج التدريس ”إسلامياً“، وأنه سيتم إضافة مواد بحسب الطلب عليها، كما سيتم مراجعة المنهاج ”الإسلامي“، من قبل مختصين في ”ديوان التربية“ لدى ”داعش“، ليتم اعتماده في وقت لاحق، في حين قام عدد من ”شرعيي“ تنظيم الدولة الإسلامية بمنع تدريس مادتي الفلسفة والكيمياء في المناهج التدريسية، بحجة ”عدم اعتماد المادتين على الله“.

من ناحية أخرى، فقد أبلغت المصادر، المرصد السوري، قيام ”الدولة الاسلامية“ بإغلاق المعاهد في المحافظة، لعدة أسباب منها، ”منع الطلاب من دراسة المنهاج الذي كان يدرَّس بالاعتماد على المناهج في فترة سيطرة النظام على المحافظة وسيطرة الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من بعدها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com