مصر تحقق مع المذيعة التي أغضبت المغاربة

مصر تحقق مع المذيعة التي أغضبت المغ...

شكوى قضائية من التصريحات التي صدرت من الإعلامية والتي تمس كيان الدولة المغربية، وعـلاقتها الدبلوماسية مع الدولة المصرية.

القاهرة – أحال النائب العام المصري، بلاغًا ضد أماني الخياط، مذيعة برنامج ”صباح أون“، الذي يعرض على قناة ”أون تي في“ التلفزيونية الخاصة، للتحقيق في تصريحاتها حول مملكة المغرب.

وتطرق البلاغ إلى التصريحات التي صدرت من الإعلامية والتي تمس كيان الدولة المغربية، وعـلاقتها الدبلوماسية مع الدولة المصرية بما يستوجب تحقيق المساءلة القانونية لها طبقًا لنص المادة 77 و181 من قانون العقوبات المصري، وحمل البلاغ رقم 14988 لسنة 2014.

وتضمن البلاغ ما صرحت به أماني الخياط، في برنامجها، وقالت ”من أهم اقتصاديات المغرب، هي اقتصاديات الدعارة“، وأتبعت أيضا قائلة: ”أنتم عارفين ترتيب المغرب في الدول المصابة بالإيدز كام“، على حد قولها.

ويضيف المحامي الذي يتقدم بالسكوى، أن ”المشكو في حقهـا لم تتوقف عند ذلك الحد في إطلاق التصريحات والبيانات غير المسؤولة، بل تجاوزت إلى حد التعريض المباشر والصريح على شخص العاهل المغربي محمد السادس“.

وأشار إلى أن ”الخياط“، قالت إن ”دور المغرب بشأن الحراك العربي الذي شهدته المنطقة مُلتبس، والملك الشاب هناك وتقصد العاهل المغربي محمد السادس دخل بشكل مباشر في صفقة مع الإسلاميين، ولم ينتظر أن يشتعل الشارع من تحت رجليه، وطلب منهم المشاركة في الحكم وشكلوا الحكومة“..

وأكد أن تلك التصريحات مخالفة جسيمة تستوجب المساءلة القانونية ضد المشكو في حقها طبقا لصحيح نص المادة 181 من قانون العقوبات والتي نصت على أن ”يعاقب بالحبس أو بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه كل من عاب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها في حق ملك أو رئيس دولة أجنبية“، وأيضا بالمخالفة لنص المادة 77 من قانون العقوبات، الأمر الذي يستوجب تحقيق المساءلة القانونية ضدها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com