رغم "ملاحقته قضائيًا".. ياسين العياري يؤدي اليمين نائبًا في البرلمان التونسي
رغم "ملاحقته قضائيًا".. ياسين العياري يؤدي اليمين نائبًا في البرلمان التونسيرغم "ملاحقته قضائيًا".. ياسين العياري يؤدي اليمين نائبًا في البرلمان التونسي

رغم "ملاحقته قضائيًا".. ياسين العياري يؤدي اليمين نائبًا في البرلمان التونسي

أعلن رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر، اليوم الأربعاء، انضمام النائب الجديد المستقل ياسين العياري، ممثلًا ًعن التونسيين في ألمانيا، بعد انتخابه في ديسمبر/كانون الأول 2017.

جاء ذلك في الجلسة العامة التي عقدها البرلمان اليوم، التي أدّى فيها العياري اليمين أمام نواب الشعب.

ويأتي انضمام العياري إلى البرلمان، في وقت ما يزال فيه ملاحقًا قضائيًا بتهمة "التهجم" على المؤسسة العسكرية، لكن محاميه سيف الدّين مخلوف، أكّد في وقت سابق أنه يستطيع أداء مهامه بصفة برلماني، كونه لم يدان بأي اتهامات حتى الآن.

ومطلع يناير/كانون الثاني الماضي، قالت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري في بيان، إن هناك ثلاث قضايا في مارس/آذار وأبريل/نيسان 2017، ضد العياري، لدى المحكمة العسكرية الدائمة بتونس.

وتتعلق القضايا بحسب المصدر نفسه بـ"الثلب (السب) والتهجم على المؤسسة العسكرية"، وهي "من اختصاص القضاء العسكري بموجب القانون".

وقال العياري، في تصريح على هامش الجلسة اليوم معلّقًا على ملاحقته قضائيًا، إن "الأمور القضائية تهم القضاء، وأنا نائب مكتمل الحقوق والواجبات منذ صدور النتائج النهائية للانتخابات، والحصانة توقف التتبع القضائي".

وأضاف: "سأكون معارضًا لسياسات الحكومة، وسأحاول التنسيق في ذلك مع الأحزاب والكتل البرلمانية التي تنتمي لليسار الاجتماعي بالبرلمان، (في إشارة إلى الكتلة الديمقراطية وتضم 12 نائبًا)".

وتابع: "لن أصوّت على القوانين بطريقة انفعالية، بل حسب ضميري وحسب مصالح الذين انتخبوني والوعود التي قدمتها لهم".

واستطرد: "لدي برنامج انتخابي (لم يذكره)، سأعمل على تنفيذه خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من انضمامي إلى البرلمان".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت هيئة الانتخابات التونسية فوز المرشح المستقل، المدوّن ياسين العياري، بمقعد في البرلمان عن دائرة ألمانيا، على حساب مرشح "نداء تونس" فيصل الحاج طيب، وذلك في انتخابات جزئية جرت في الشهر نفسه.

وجاءت هذه الانتخابات لسد الشغور الحاصل بالبرلمان عن دائرة ألمانيا، بعد تعيين النائب السابق عن نداء تونس حاتم الفرجاني، كاتبًا للدولة مكلفًا بالدبلوماسية الاقتصادية في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان العياري، من أبرز مدوني ثورة يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق، زين العابدين بن علي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com