الوفدان الفلسطيني و الإسرائيلي يصلان القاهرة لاستئناف المفاوضات

الوفدان الفلسطيني و الإسرائيلي يصلان القاهرة لاستئناف المفاوضات

القاهرة- وصل الوفد الإسرائيلي وأعضاء بالوفد الفلسطيني، اليوم الأحد، إلى القاهرة تمهيدا لبدء جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة والرامية إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار طويل في قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، إن الوفد وصل، صباح اليوم، على متن طائرة خاصة قادمة من تل أبيب، وكان في استقباله بالمطار مسؤولون بجهاز المخابرات المصرية حيث غادروا المطار سويا لاستئناف جلسة المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما وصل كذلك أعضاء بالوفد الفلسطيني المفاوض قادمين من رام الله عن طريق عمان، على متن طائرة الخطوط الأردنية، برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد.

ووصل أعضاء آخرون بالوفد قادمين من بيروت علي متن طائرة الخطوط المصرية، ويضم كلا من خالد عاشور البطش و زياد عبدالسلام ومحمد أمين وصالح غازي.

ولم يصل بقية أعضاء الوفد القادمين من قطاع غزة حتى الساعة 8:5 تغ.

وتستضيف مصر اليوم جولة جديدة من المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على أمل التوصل إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار، في ظل هدنة بدأت مع بداية يوم الخميس الماضي وتنقضي بنهاية يوم الاثنين المقبل.

وحتى اليوم لم تنجح المفاوضات في التوصل إلى اتفاق نهائي يضع حدا للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لكنها استطاعت تمديد هدنة بين الجانبين، للمرة الثالثة، يسمح فيها بالتفاوض حول مطالب الوفدين.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، تسببت في سقوط نحو إلى 1980 قتيلا، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38 ألفا و86 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com