مسؤول رفيع: المغرب لن يتفاوض مع البوليساريو
مسؤول رفيع: المغرب لن يتفاوض مع البوليساريومسؤول رفيع: المغرب لن يتفاوض مع البوليساريو

مسؤول رفيع: المغرب لن يتفاوض مع البوليساريو

قال مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية  المغربية، إن المغرب لن يجلس على طاولة المفاوضات مع جبهة "البوليساريو"، وذلك ردًا على هذه الأخيرة والتي عبّرت أمس الأول الاثنين، عن رغبتها في الدخول في مفاوضات مباشرة وجادة مع الرباط بشأن قضية الصحراء الغربية.

وأضاف المصدر ذاته والذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح خاص لـ "إرم نيوز"، أن المغرب مستعد للجلوس على طاولة الحوار مع الأمم المتحدة والأطراف الحقيقية للنزاع في إشارة إلى الجزائر، مؤكدًا أن المملكة المغربية لن تتفاوض مع ما وصفها بدولة "الوهم".

وأكد، أن المغرب لن يجلس أيضًا في مفاوضات مباشرة مع البوليساريو ببرلين الألمانية تحت إشراف هورست كولر، المبعوث الأممي الخاص إلى الصحراء، نافيًا التقارير التي تحدثت عن اجتماع مرتقب بين الطرفين شهر فبراير الجاري بالعاصمة الألمانية.

وشدد بالقول: "المغرب سيجلس مع أطراف النزاع الحقيقية في إطار ثوابت البلاد واحترام سيادته"، مؤكدًا أن "مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء هو الحل الأمثل لإنهاء هذا النزاع، مع الاحتفاظ برموز السيادة المغربية".

وأكد أن المغرب تلقى دعوة من الأمم المتحدة لعقد لقاء ثنائي مع الموفد الأممي للصحراء، هورست كولر، لكنه لم يحدد بعد تاريخ ومكان اللقاء المرتقب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com